«يورو 2020»| البرتغال تفرض التعادل على فرنسا.. وتتأهل لدور ثمن النهائي

صورة من المباراة
صورة من المباراة

تعادل منتخبا البرتغال وفرنسا بنتيجة 2-2، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات من بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2020».

وافتتح الدون كريستيانو رونالدو التسجيل للبرتغال في الدقيقة 31، من ركلة جزاء احتسبها الحكم على الحارس هوجو لوريس، سددها نجم يوفنتوس على يمين الحارس لوريس.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول، سجل كريم بنزيما هدف التعادل للفرنسيين من ركلة جزاء حصل عليها كيليان مبابي سددها نجم ريال مدريد قوية على يمين الحارس باتريسيو.

وسجل بنزيما الهدف الثاني الشخصي وللديوك في الدقيقة 47، من تمريرة سحرية من جوليس كوندي انفرد على إثرها بنزيما بالحارس باتريسيو ليسدد كرة قوية إلى داخل الشباك.

وعاد رونالدو لتسجيل هدف التعادل للبرتغال من ركلة جزاء أيضا في الدقيقة 60، احتسبها الحكم بعد لمسة يد على مدافع فرنسا كوندي، سددها رونالدو قوية على يمين الحارس هوجو لوريس.

بهذه النتيجة، تأهل المنتخبان للدور الـ16 بعد رفع المنتخب الفرنسي لرصيده إلى 5 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، وأصبح رصيد البرتغال 4 نقاط في المركز الثالث لتحجز مقعدًا بين أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

وجاء تشكيل البرتغال كالآتي:

حراسة المرمى: روي باتريسيو

الدفاع: نيلسون سيميدو – بيبي – روبن دياش – رافائيل جيريرو

الوسط: جواو موتينيو – دانيلو بيريرا - ديوجو جوتا – ريناتو سانشيز – برناردو سيلفا

الهجوم: كريستيانو رونالدو

وجاء تشكيل فرنسا كالآتي:

حارس المرمى: هوجو لوريس

الدفاع: جوليس كوندي – رفاييل فاران - بريسنيل كيمبيمبي – لوكاس هيرنانديز

وسط الملعب: بول بوجبا – نجولو كانتي – كورينتين توليسو

الهجوم: أنتوان جريزمان – كريم بنزيما – كيليان مبابي