الأهلي يعسكر غدًا.. والشعباني يهدد بـ«ريمونتادا»

الأهلى فاز على الترجى فى رادس واقترب من التأهل
الأهلى فاز على الترجى فى رادس واقترب من التأهل

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى غدًا، معسكرا مغلقا بناء على قرار الجنوب افريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق وذلك ضمن الاستعدادات النهائية لمواجهة الحسم المنتظرة أمام الترجى يوم السبت فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.

ويسعى موسيمانى من خلال ذلك المعسكر فرض حالة قصوى من التركيز والاحترام الشديد للمنافس التونسى وإبعاد اللاعبين عن الأجواء العامة خاصة في ظل ترديد نغمة أن الأهلي حسم التأهل بعد فوزه فى لقاء الذهاب برادس بهدف نظيف، وهو الأمر الذى يزعج موسيمانى لأنه يعرف جيدا أن التأهل رسميا لم يحسم بعد والترجي لم يفقد الأمل كما يصور البعض وعليه فإبعاد اللاعبين عن تلك الأحاديث أمر ضروري حتى لا يؤثر على تركيزهم أو مجهودهم فى التدريبات وخوفا من التراخي والاستهتار بالخصم فى المباراة.

وركز موسيمانى خلال اليومين الماضين مع باقي أعضاء الجهاز المعاون بالتركيز على الجوانب النفسية والمعنوية للاعبين ومطالبتهم بمواصلة الاجتهاد فى الملعب حتى يتحقق التأهل فعليا إلى النهائى ومواصلة الطريق نحو حلم العاشرة.

كما حرص بيتسو رفقة اللاعبين على مشاهدة ومذاكرة مباراة الذهاب أمام الترجى عبر الفيديو لمعرفة أخطاء اللاعبين التى وقعوا فيه لتجنبها فى العودة والتعرف بشكل اكثر وضوحا على الخصم وذلك استعدادا لوضع خطة مباراة الإياب.

وكما هو متداول فمازال وستظل خطة المباراة أمرا سريا كما هو معتاد فى الأهلى وإن كانت هناك تكهنات بأن موسيمانى سيحافظ على القوام الذى خاض مواجهة رادس أو على أقل تقدير لن يغير كثيرا فى التشكيل.

أخبار تونسية

 على جانب آخر، تصل غدا بعثة فريق الترجى إلى القاهرة على متن طائرة خاصة استعدادا لخوض لقاء السبت.

ويأتى الفريق التونسى محملا بالرغبة فى التعويض بعد الهزيمة على أرضه فى الذهاب مما أثار غضب الجماهير الترجوية التى أعلنت عن غضبها بشكل سيئ حيث ذكرت التقارير الصحفية التونسية أن أول مران للترجى عقب الراحة السلبية شهد اقتحام بعض الجماهير للتدريب وأوقفته بل واعتدت على اللاعبين بالألفاظ النابية والاعتداء اعتراضا منها على نتيجة المباراة واقتراب توديع الفريق للبطولة بعد اداء مخيب وهزيل فى رادس مكن الأهلى من فرض سيطرته وتحقيق الفوز والاقتراب من التأهل.

ومن الأخبار القادمة من تونس فقد تبدو مشاركة غيلان الشعلالى فى رحلة القاهرة مستبعدة، حيث تعرض اللاعب لإصابة عضلية، وفى انتظار القرار النهائى بشأن مشاركته من عدمها.

ريمونتادا الشعبانى

وتحدثت بعض التقارير الإعلامية التونسية باستفاضة عما يدور فى عقل معين الشعبانى المدير الفنى للترجى وخطة الثأر من الأهلى وتحقيق الريمونتادا حيث أوضحت أنه سيجرى تغييرات عديدة فى التشكيل الأساسى بالدفع بالقائد خليل شمام فى الدفاع أساسيا منذ بداية المباراة بدلا من محمد على اليعقوبى، كما سيعتمد على أنيس البدرى بشكل أساسي فى خط الهجوم لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق بجوار الليبى حمدو الهونى والغانى خالد عبد الباسط.

محاولات مكثفة

بعد أن هيأ الأهلى نفسه بحضور جماهيره فى لقاء العودة على أرضه وطلبه لحضور 20 ألف مشجع، تلقى الأهلى صدمة عقب إعلان اتحاد الكرة تلقيه قرار إقامة مباراة الأهلى والترجى بدون جمهور ويسمح فقط بحضور 25 فردا من كل فريق حسب ما صرح به أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد كرة القدم.

ونقل الاتحاد اليوم القرار للنادى الأهلى، ويكثف حاليا مسئولو الأهلى بدعم من وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة اتصالاتهم ومحاولاتهم مع الجهات المعنية أملا فى تخفيف هذا القرار بحضور ألف أو ألفي مشجع من جماهير الأهلي، خاصة بعد قرار الكاف بالموافقة على حضور الجماهير.