تحت رعاية الرئيس السيسى

«إبداع» يدخل عالم المائة مليون عبر السوشيال ميديا

د. أشرف صبحى  -  أحمد جلال
د. أشرف صبحى - أحمد جلال

دخل مهرجان إبداع الثالث لمراكز الشباب والأول للأندية الرياضية عالم المائة مليون متابع عبر مختلف منصات السوشيال ميديا والموقع الرسمى للمهرجان الذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وتقوم مؤسسة "أخبار اليوم" بالحملة الترويجية الإعلامية والإعلانية له.

أحمد جلال: النجاح حصاد منظومة عمل متكاملة

وكشفت الأرقام عن الاهتمام الكبير من جانب الشباب بالمهرجان الوطنى العملاق وهو الأمر الذى يعطى دلالات ومؤشرات على نجاح كبير ينتظره فى ظل الدعم المكثف من الدولة المصرية لاكتشاف مواهب حقيقية تكون قادرة على تشكيل وصناعة أجيال واعية تتدفق فى شرايين مصر الحديثة التى وضع قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسى.

ويتضمن مهرجان "إبداع" 12 مجالا هى: التمثيل والغناء والعزف والمراسل الإذاعي والتليفزيوني والإنشاد الدينى والترانيم، والأفلام القصيرة، والفنون التشكيلية، والابتكارات العلمية، والشعر، ولأول مرة: الموال الشعبي والتعليق الرياضي والمهارات الحركية.

ومن المقرر أن تشمل فعاليات المهرجان 3 مراحل وهي:

المرحلة الأولى: يتم خلالها تقديم الأعمال الخاصة بالمسابقة "أون لاين" وفقا للشروط على الموقع الرسمى للمهرجان وتم بدء استقبال الأعمال اعتبارا من أول مايو وتستمر عملية استقبال الأعمال حتى 10 يوليو بعد قرار د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الحريص دائمًا على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بمد فترة التقديم 20 يومًا.

المرحلة الثانية: تتضمن تصفية الأعمال المتقدمة للمهرجان وتصعيدها للمرحلة النهائية من خلال لجنة التحكيم لكل مجال وتصعيد 120 متسابقا، بواقع 5 متسابقين لأعضاء مراكز الشباب و5 متسابقين لأعضاء الأندية الرياضية في كل مجال.

المرحلة الثالثة: التحكيم النهائي من لجان التحكيم باستديو خاص بالمهرجان وسيتم إذاعتها على قناة القاهرة والناس فى 14 حلقة.

وشهدت الفترة الماضية انتشارا واسعا للحملة الترويجية لمهرجان "إبداع" التى تقوم بها مؤسسة "أخبار اليوم" من خلال مختلف وسائل الإعلام وإعلانات "الأوت دورز" والسوشيال ميديا، وجار الاتفاق والتجهيز لتصوير برنامج تليفزيوني من 14 حلقة يرصد المنافسات ومراحل المهرجان بداية من التصفيات وحتى لحظة اعلان الفائزين.

وتشارك مؤسسة أخبار اليوم فى الحدث الوطنى العملاق كشريك إعلاني وإعلامي لمهرجان "إبداع" انطلاقا من تاريخها العريق باعتبارها واحدة من أبرز قلاع الصحافة والاعلام فى الشرق الأوسط.

وتبذل وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة اخبار اليوم مجهودات مكثفة ومتواصلة لظهور المهرجان فى أزهى صوره وأشكاله للوصول به إلى أعلى درجات النجاح من خلال التعاون المثمر.

وقد حرص د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على منح الفرصة كاملة لكل المبدعين والموهوبين معلنا مد فترة الاشتراك فى مهرجان إبداع مراكز الشباب فى دورته الثالثه، ولأول مرة إبداع الاندية الرياضية حتى يوم 10 يوليو المقبل.

وأكد أن ذلك سيكون الموعد النهائي لاستقبال أعمال المشاركين، حيث جاء قرار وزير الشباب والرياضة ليكون مصدر سعادة للغالبية المطلقة من المواهب وذلك بناء على رغبة آلاف منهم ممن تواصلوا مع وزارة الشباب وموقع المسابقة الرسمى، وطالبوا بمد فتح باب التقدم للمسابقة نظرا لوجود امتحانات لديهم منعتهم من استكمال رفع باقى اعمالهم، ومع تزايد اعداد الشباب الذين يطلبون نفس الطلب وافقت وزارة الشباب رغبة منها فى تلبيه طموحات وآمال آلاف الشباب المبدعين.

وأعرب د. اشرف صبحى عن تفاؤله بالشكل الجديد لمهرجان إبداع هذا الموسم فى ظل الرعاية والدعم اللامحدود من الرئيس عبدالفتاح السيسى الداعم الحقيقى لكل المبدعين والناجحين، مؤكدا أن المهرجان يسفر عن مواهب جديدة فى مختلف المجالات نظرا للحملة الواسعة التى يشهدها فى كل المحافظات من خلال الخطة الرائعة التى تقوم بها "مؤسسة أخبار اليوم".

كما أنه يعتبر أن المهرجان فرصة حقيقية لاكتشاف الموهوبين والمبدعين فى 12 مجالا واصفًا مثل هذه المشاريع الوطنية بأنها تساهم في بناء شخصية الإنسان المصري وهي الاستراتيجية التى تعززها القيادة السياسية لمواصلة الارتقاء والنهوض بمصر الحديثة التى وضع قواعدها الرئيس السيسى ويضيف د. أشرف صبحى أن القيادة السياسية تخطط دائما لبناء أجيال مبدعة فى ظل النجاحات الكبيرة التى تحققها الدولة المصرية الحديثة.

من جانبه أعلن الكاتب الصحفى أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، أن النجاح المبكر يتحقق فى ظل وجود منظومة متكاملة من الكفاءات فى وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة اخبار اليوم التى تسخر كل إمكاناتها واصداراتها وطاقاتها من أجل نجاح مهرجان "إبداع" الذي يعتبر شهادة واقعية من الدولة المصرية بتنقيبها واحتضانها للمواهب فى مختلف المجالات لتقديم جيل يتواكب مع النهضة المصرية الحديثة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى لا يدخر جهدا من أجل أن تخطو مصر نحو تحقيق أحلامها.

وشدد على أن أبرز ما يميز مصر الحديثة أنها تحول أحلام شبابها إلى حقيقة وتزرع فى نفوسهم الأمل والتفاؤل وتمنحهم الدعم الكامل لتقديم مواهبهم والكشف عن امكاناتهم وقدراتهم.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

 

ترشيحاتنا