«الصحة»: اعتماد شهادة تطعيم كورونا في كل المنافذ البرية والبحرية والجوية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت إدارة الطب الوقائي، اليوم الأربعاء، تحديث الاشتراطات والضوابط الصحية في نقاط الدخول والتحديثات الخاصة بلقاحات كورونا وشهادات التطعيم لقاحات كورونا.

وحصلت «بوابة أخبار اليوم» على منشور جديد من إدارة الطب الوقائي بشأن التحديث والاشتراطات والضوابط الصحية في نقاط الدخول الخاصة بلقاحات كورونا وشهادات التطعيم لقاحات كورونا.

وشمل المنشور البدء في اعتماد اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا المعتمدة من منظمة الصحة العالمية في كل نقاط الدخول بالمنافذ البرية والبحرية والجوية لكل الراكبين والقادمين من الخارج.

وحدد إدارة الطب الوقائي شرط مرور 14 يوما على تاريخ  الحصول على الجرعة الثانية  للقاحات (فايزر،ومودرنا، استرازنكا ،سينوفارم وسينوفاك واسبوتنك) ومرور 14 يوما على حصول الراكب على الجرعة الوحيدة للقاح جونسون اند جونسون.


وفيما يخص القادمين بشهادة تطعيم لقاحات كورونا من الدول التي تأثرت بالسلالات الجديدة لكورونا مثل (الهند وبنجلادش وباكستان مينا مار ونيبال واليونان وسيريلانكا وفيتنام والبرازيل وأمريكا اللاتينية) بطريقة مباشرة وغير مباشرة خلال 14 يوما يتم تطبيق الإجراءات التالية معهم:


1- مراجعة شهادة تطعيم لقاح كوزونا وقبول شهادة التطعيم المعتمد من الدولة دون كشط او شطب وتحتوي علي( qrcode )..ويتم قبول  الشهادة بعد التحقق من جهة اصدار الشهادة.


2 - إجراء  تحليل id now covid 19  للراكب، وفي حال ايجابيتة هذا التحليل   يجري اختبار الpcr للراكب في حال ايجابيتة  يتم تحويل المسافر لاقرب مستشفي حميات.

3- القادمين من الدول الغير متاثرة بالسلالات الجديدة لفيروس كورونا يتم قبول شهادة التطعيم الخاصة بالراكب  والتي صدرت خلال 14يوم  من تاريخ السفر  بشرط عدم الكشط او الشطب  وحصولها علي ال(Qrcode ).. وقبول الشهادة بعد التحقق من جهة الاصدار.