موسكو تستضيف مفاوضات اتفاق تجارة حرة بين مصر والاتحاد الاقتصادي الأوراسي

موسكو تستضيف الجولة الرابعة لمفاوضات ابرام اتفاق تجارة حرة بين مصر والاتحاد الاوراسي
موسكو تستضيف الجولة الرابعة لمفاوضات ابرام اتفاق تجارة حرة بين مصر والاتحاد الاوراسي

 

تختتم غداً الخميس، بالعاصمة الروسية موسكو اجتماعات الجولة الرابعة لمفاوضات ابرام اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الاوراسي والذي يضم كل من روسيا الاتحادية – بيلاروسيا – كازاخستان – ارمينيا - قيرغيزستان .

 

وقد ترأس الجانب المصرى فى المفاوضات ابراهيم السجيني - مساعد وزيرة التجارة والصناعة للشئون الاقتصادية ، كما شارك فى المفاوضات المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.
 
وقال السجينى إن الاجتماعات استمرت على مدى الـ ٣ أيام الماضية وتناولت موضوعات التجارة في السلع وقواعد المنشأ والمعالجات التجارية وتسهيل التجارة .

 

اقرأ أيضا| وزيرة الصناعة في روسيا لبحث التعاون التجاري والفني بين البلدين

 

وأشار إلى أن  جولة المفاوضات شهدت تقدماً ملموساً على كافة المستويات حيث تم التأكيد على أهمية أن يلبي هذا الاتفاق تطلعات شعوب الجانبين وتجمعات رجال الأعمال لتنمية التبادل التجاري والتعاون الصناعي والاستثماري.

 

ولفت السجينى إلى انه سبق أن عقدت ثلاث جولات للمفاوضات بين الجانبين بهدف التوصل الى اتفاق تجارة حرة بين مصر ودول التجمع وهو ما تم مناقشته مع تجمعات رجال الأعمال المصرية كاتحاد الصناعات والغرف التجارية المصرية والمجالس التصديرية والتي رحبت بهذا التعاون وأكدت على أهمية سرعة الانتهاء من المفاوضات لبدء تنفيذ الاتفاق.

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي