برلماني: زيادة المعاشات تعكس الحرص على رفع المستوى المعيشي للمواطن

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد النائب عبدالرحيم كمال، عضو لجنة حقوق الإنسان والتضامن بمجلس الشيوخ، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 13% اعتبارًا من أول يوليو المقبل، يأتي في إطار حرص القيادة السياسية على دعم المواطنين ورفع المستوى المعيشي لهم.

وأضاف كمال أن القرار يأتي في ضوء السياسات الاجتماعية والاقتصادية التي تهدف إلى رفع المستويات المعيشية للمواطنين وقد ظهر ذلك جليًا في المبادرات الرئاسية "حياة كريمة" بهدف تحسين حياة المواطنين.

اقرأ أيضا| خلال احتفالية الرقابة الإدارية.. جامعة طنطا: مؤسسة وطنية وضرباتها تلاحق الفاسدين

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن الأرقام تؤكد اهتمام الرئيس بالحد الأدنى للمعاشات منذ 2014 حيث كان يبلغ 450 جنيها، ثم زاد في 2016 ليصبح 500 جنيه، ثم ارتفع إلى 750 جنيهًا في 2018، ثم قرار السيسي هذا العام بزيادة الحد الأدنى للمعاشات إلى 900 جنيه، أي تضاعف الحد الأدنى للمعاشات خلال 7 سنوات فقط.

ولفت عضو لجنة حقوق الإنسان والتضامن بمجلس الشيوخ، إلى أن قانون التأمينات ينص على تحديد قيمة الزيادة السنوية للمعاشات وفقاً لمتوسط معدلات التضخم، والتى تبلغ نحو 5% إلا أن الرئيس السيسي قرر أن تكون زيادة المعاشات خلال العام المالي المقبل بنسبة 13%، وهي تعكس وتؤكد أن زيادة المرتبات والمعاشات تأتي في إطار إدراك حق المواطنين في البدء في جني ثمار الإصلاحات والإنجازات التي تمت في البلاد على مدار السنوات الماضية ولا تزال مستمرة حتى الآن.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي