أخر الأخبار

جامعة القاهرة: أوقفنا قيد حنين حسام.. والسبب ليس حكم السجن

حنين حسام
حنين حسام

أكد المتحدث باسم جامعة القاهرة د. محمود علم الدين أن الطالبة حنين حسام راسبة، ولم تحضر أيا من امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ولم تتقدم بطلب اعتذار رسمي عن الامتحانات أو حتى سبب مرضي أو أي عذر ولم تدفع المصروفات وتحدد مواد الدراسة. 

وأضاف "علم الدين"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أنّ الجامعة قررت وقف قيد الطالبة حنين حسام، حتى وصول الحكم النهائي إلى الجامعة سواء بالإدانة أو البراءة، للعرض على الشؤون القانونية واتخاذ ما يلزم بشأنها، موضحا أنّ وقف القيد يرجع إلى قانون تنظيم الجامعات، الذي يمنع قيد الطالب حال إدانته في حكم أو قضية مخلة بالشرف.

وأشار المتحدث بااسم جامعة القاهرة  أنّ قرار فصل الطالبة من عدمه يرجع إلى الشؤون القانونية بالاطلاع على حيثيات الحكم النهائي بعد صدوره سواء بالبراءة أو الإدانة.


كما كشف  الدكتور محمود علم الدين، المتحدث باسم جامعة القاهرة، موقف حنين حسام الطالبة المقيدة بالجامعة، وذلك بعد الحكم عليها 10 سنوات

وأضاف «علم الدين» - أن جامعة القاهرة قررت وقف قيد الطالبة، بعد صدور حكم أول درجة بحقها، وذلك حتى يصبح الحكم الصادر باتًا ونهائيًا.

وأردف أن لوائح الجامعة تقر بفصل الطالب في حال أنه ارتكب جرم مخل بالشرف، موضحًا أنه تم القبض على حنين حسام في المنوفية وسوف يتم إعادة المحاكمة حضوريًا .

وأكد الدكتور محمود علم الدين، المتحدث باسم جامعة القاهرة، أنه لا عقوبة أو فصل أو اتخاذ أي موقف بحق أي طالب قبل الحكم النهائي

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي