«كتيب جديد بـ5 لغات».. جهود الدولة في الارتقاء بصناعة السياحة

محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية
محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية

قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن اللجنة تعد حاليا كتيبا بـ5 لغات، وهى العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية، الألمانية، بشأن جهود القيادة السياسية في الحفاظ على مدنية الدولة والارتقاء بصناعة السياحة خلال الـ7 سنوات الماضية، في الفترة من عام 2014 إلى 2021. 

وأوضح عثمان  أنه  سيتم توزيع الكتيب على السفارات على الأفواج السياحية التي تزور المدن السياحية بالصعيد، خاصة الأقصر وأسوان فضلا عن السفارات الأجنبية الموجودة بمصر.

وأضاف عثمان ، أن الهدف الرئيسي من إصدار الكتيب، التأكيد على أن الدولة تهتم بشكل كبير بالقطاع السياحي وبالسياح الأجانب الذين يزورون مصر، فضلا عن ايصال رسالة للعالم بأن استمرار السياحة في مصر حتى الآن يعود لدور القيادة السياسية، الذي بدأ قبل 7 سنوات وحافظ على مدنية الدولة، وساهم في إحداث نهضة كبيرة، خاصة في السياحة الثقافية والأثرية، التي شهدت اكتشافات غير مسبوقة خلال السنوات الماضية.

اقرأ أيضا| اتفاق خماسي لإنعاش حركة السياحة الإسبانية الوافدة إلى مصر

وأشار محمد عثمان الي أن تطعيم العاملين بالسياحة  في الاقصر و اسوان يجري بدقة شديدة و قريبا سوف نعلن عن انتهاء تطعيم جميع العاملين بالسياحة في الاقصر و اسوان مضيفا ان تلك الخطوة تأتي ضمن إجراءات التحفيزية للسياحة من قبل الدولة المصرية لان تطعيم العاملين يعطي رسائل طمأنينة  للسياح بأن مصر مقصد سياحي آمن.

يذكر أن أعلن وزير السياحة والآثار د. خالد العناني من  انتهاء  تطعيم جميع العاملين بالسياحة في جنوب سيناء و البحر الأحمر في منتصف يونيو.