Advertisements

إنشاء 6 ستادات و11 ملعب وتطوير 444 مركز شباب واستضافة كأس العالم ملف مطروح

صبحى : انتخابات الأندية والاتحادات فى موعدها وتعديل قانون الرياضة جاهز

أشرف صبحى
أشرف صبحى
Advertisements

اكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن الجمعيات العمومية وانتخابات الأندية والاتحادات الرياضية ستقام فى موعدها المقرر دون أى تأجيل.

وأوضح صبحى فى لقاء بمكتبه مع مجموعة من المحررين البرلمانيين أن الوزارة أعدت مشروع قانون لتعديل قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 وتم إرساله للجهات المختصة تمهيدا لإحالته للبرلمان .

وقال الوزير أن التعديلات المقترحة تهدف لتلافى العديد من السلبيات التى ظهرت مع التطبيق الفعلى للقانون على الأرض.
وفيما يخص اللائحة المالية الموحدة للأندية وما أثير حول وجود بعض المواد التى أثارت جدلا بتطرقها لأمور إدارية بحتة ، وليست مالية واعتراض اللجنة الأولمبية وبعض الأندية ، اوضح الدكتور أشرف صبحى أن أى ملاحظات على اللائحة محل دراسة ، حيث أن هناك مواد خاصة بالأندية وأخرى خاصة بالاتحادات الرياضية وأخرى باللجنة الأولمبية وهو ما سيتم توضيحه وتفصيله لإزالة أى لبس.

وردا على سؤال حول امكانية التقدم بملف لاستضافة كأس العالم لكرة القدم بعد النجاحات الكبيرة فى استضافة احداث رياضية كبرى كثيرة فى السنوات الأخيرة ومنها بطولة العالم لكرة اليد وكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم ، قال صبحى أن الأمر مطروح ولم يتم التطرق لإمكانية التقدم بملف مشترك مع دولة أخرى.

وأضاف أن البنية التحتية التى تأسست فى السنوات الأخيرة من ملاعب جديدة وتطوير الاستادات القائمة وغيرها من المنشأت الرياضية والخبرة التى اكتسبتها مصر فى تنظيم الاحداث الكبرى والقدرات التأمينية ، تشجع على التفكير فى المنافسة على استضافة أى حدث رياضى كبير مهما كان حجمه.

وقال أن هناك اهتمام بتطوير وتجهيز الاستادات، مشيرا إلي أن ستاد القاهرة جاهز منذ بداية شهر يناير، وأن هناك دعم وتطوير لكل الاستادات ، متابعا: “عملنا 6 ستادات و11 ملعب آخر جديد.
وفيما يخص دعم الأندية ومراكز الشباب ، اكد الوزير أن الوزارة سجلت دعما غير مسبوق هذا العام لكل أندية ومراكز شباب مصر والاتحادات الرياضية المختلفة.
ولفت الوزير إلى الاستهداف الجغرافي للقرى الأكثر احتياجا، موضحا أنه تم تنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة وإنشاء لعدد 444 مركز شباب بمبلغ 437 مليون جنيه بمحافظات (أسيوط – سوهاج – البحيرة – قنا – اسوان – الشرقية – بني سويف – الجيزة).

وأكد الوزير أنه جاري تنفيذ عدد (15) مركز شباب بمحافظات (الشرقية – الجيزة – بني سويف) بمبلغ 30 مليون جنيه ومستهدف نهو الأعمال بهم قبل 30/6/2021، كما تم تطوير وإنشاء مراكز الشباب في الفترة من يوليو حتى ديسمبر ۲۰۲۰ فقط، بإنشاء 133 ملعب خماسي + فاتوني+ تدريب + اكريلك بمراكز الشباب بمبلغ 170 مليون جنيه، وإنشاء 6 حمامات سباحة بمراكز الشباب بمبلغ 51.6 مليون جنيه

وأوضح أنه تم إنشاء وتطوير 14 مركز شباب بمبلغ 346 مليون جنيه، وهذا بخلاف ما تم من إنشاءات من خلال الطرح الاستثماري بمراكز الشباب من خلال المستثمرين.

في لقاء تحفيزي قبل طوكيو .. عزومة عشاء لمنتخب اليد من وزير الرياضة 

Advertisements

 

 

 


Advertisements