238 درجة الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة في الشرقية

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

اعتمد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قواعد القبول بمدارس الثانوي العام والخاص والخدمات في جميع مراكز المحافظة.

وصرح رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم، أنه تقرر أن يكون الحد الأدنى للقبول بمدارس الثانوي العام 238 درجة  والثانوي العام خدمات 217 درجة والثانوي الخاص 140 درجة.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن أعداد الفصول المتاحة للقبول بالصف الأول الثانوي تبلغ 1130 فصل دراسي.

وأضاف أن المحافظ اعتمد شروط وضوابط تحويل الطلاب بالمدارس الرسمية للغات بنوعيها والتي ستبدأ يوم 1 يوليو القادم وتستمر حتى 15 أغسطس المقبل ولن يتم السماح بقبول طلبات جديدة بعد غلق باب التحويلات ..

وأوضح انه سيتم تشكيل لجنة بكل مدرسة لاستلام طلبات التحويل وفحصها وترتيبها من الأكبر سنا إلى الأصغر سنا مع الالتزام بالكثافة المقررة على أن تقوم تلك اللجنة بتسليم الكشوف المجمعة بالتحويلات إلى الإدارة التعليمية التابعة لها لمراجعتها والبت فيها على أن يتم إعلان نتائج القبول بالتحويلات بلوحة الإعلانات بمكان بارز بالمدرسة خلال 15 يوما من تاريخ اعتماد التحويلات.

ويستثنى من موعد التحويل حالات وفاة ولى أمر التلميذ والنقل الإداري لولي الأمر من محافظة إلى محافظة أو حدوث كارثة للأسرة ولا يجوز تصعيد الطفل من المستوى الثاني ورياض الأطفال إلى الصف الأول الابتدائي إلا بتقديم جديد لأوراق الطفل لمرحلة الابتدائية على أن يتقدم بطلبات التحويل ولي أمر التلميذ شخصيا أو ما ينوب عنه مع تقديم توكيل رسمي بذلك .

اقرأ أيضا: محافظ الدقهلية :يؤكد على التعاون الكامل مع النواب لحل مشاكل المواطنين

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي