ضمن قافلة طبية بمبادرة «حياة كريمة».. الكشف على ٢١٠ حالات بقرى الشهداء

 الكشف على ٢١٠ حاله ضمن قافله طبيه  بمبادرة" حياه كريمة" بقرى الشهداء
الكشف على ٢١٠ حاله ضمن قافله طبيه  بمبادرة" حياه كريمة" بقرى الشهداء

نظمت مؤسسة "حياة كريمة" اليوم، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الشهداء في المنوفية، والإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة السادات، قافلة طبية ضمت نخبة من الأطباء ذوي الخبرة في مختلف التخصصات، حيث  تم الكشف من خلالها على 96 حالة عظام، 55 حالة أنف وأذن، 70 حالة في تخصص الباطنة.

 

اقرأ ايضا | جامعة بورسعيد : تطبيق الاجراءات الاحترازية اثناء الامتحانات

 

هذا وقد اشتملت القافلة على جانب تثقيفي توعوي حيث تم عقد ندوة تناولت أهمية التغذية السليمة ودورها في الوقاية والعلاج من فيروس كورونا.
كما عقدت ندوة أخرى تناولت أهمية محو الأمية وتعليم الكبار، والتي كان من نتائجها العمل على فتح فصل تعليمي لأهالي القرية وكان ذلك بحضور الأستاذة نجلاء لاشين نائب إدارة الشهداء لتعليم الكبار.

 

وكان قد أعلن مهندس محمد ربيع منسق مؤسسة حياه كريمه بمحافظة المنوفية أمس، عن قيام جامعة السادات بتنظيم قافله طبيه شامله لجميع التخصصات وذلك ضمن برتوكول مؤسسة حياه كريمه مع جامعة السادات التابعه لمحافظة المنوفية.


وأضاف أنه بعد موافقة مجلس قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة واعتماد مجلس جامعة مدينة السادات  قامت الإدارة العامة للمشروعات البيئية  بتنظم مشروع بيئي متكامل ضمن مبادرة حياة كريمة  سيقام بقرية " زاوية الناعورة " التابعه  مركز الشهداء " محافظة المنوفية وذلك غدا  الاربعاء الموافق ٢٠٢١/٦/٢٣ م.


وأوضح منسق عام مؤسسة حياه كريمه بمحافظة المنوفية أن القافلة التي سيتم تنظيمها  غدا  تشمل جميع التخصصات  الطبية منها  الكشف على مرضى  العظام – والاأنف والاذن  والباطنة )  وذلك بمشاركة الادارة الطبية بالجامعة.

 

كما سيتم عمل ندوة توعية عن التغذية السليمة وعلاقتها بالوقاية والعلاج لفيروس كرونا ندوة توعية عن أهمية محو الأمية وتعليم الكبار وكذلك فتح فصل تعليمي لأهالي القرية.