التحقيقات الأولية في حادث قطار الإسكندرية: هناك خطأ من مساعد السائق

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

كشفت تحقيقات نيابة شرق الكلية بالاسكندرية برئاسة المستشار محمود احمد الغايش المحامي العام الاول في حادث تصادم قطار الاسكندرية المتجه الى القاهرة عن أن خطأ مساعد سائق القطار تسبب في الحادث.

 

وأقر مساعد السائق في التحقيقات بأن "ساقه" اصطدمت بطريق الخطأ بذراع السرعات فزادت السرعة فجأة وفقد السيطرة على القطار.

 

اقرأ أيضا| ضبط سائقي «الأتوبيسين» المتسببين في حادث قطار حلوان


هذا وقد أمرت النيابة بحبس كل من السائق ومساعد السائق والملاحظ ٤ ايام على ذمة التحقيق.


كان جرار قد اصطدم بقطار الإسكندرية المتجه إلى القاهرة بعد تعطل فرامل الجزء الخلفي بالجرار مما تسبب في اصطدامه بالعربة الأخيرة من القطار وإصابة ٤٠ من ركاب العربة وحدوث تلفيات، وتم نقل المصابين إلى 4 مستشفيات بالإسكندرية.

 

والأربعاء، علق وزير النقل الفريق كامل الوزير، على حادث اصطدم جرار قطار بقطار آخر من الخلف في الإسكندرية، أمس. 

 

وقال الوزير: «بالنسبة لحادث قطار الإسكندرية أمس فإنه بالتوازي مع التحقيقات التي تجريها النيابة العامة فإن وزارة النقل ستقوم بفصل كل من تسبب في هذا الحادث، كما أنه سيتم فصل كل من يخطئ ويؤدي خطأه إلى حادثة تزهق أرواحاً أو تتسبب في خسائر مادية لأموال الشعب».

 

وتابع: «وسيكون ذلك من خلال كافة الإجراءات القانونية التي تكفل ذلك، فلا مكان لفاسد أو مهمل أو متقاعس في حق الشعب المصري».

 

تعليق وزير النقل جاء خلال توقيع عقد تحديث إشارات خط سكة حديد «نجع حمادي- الأقصر» بين االهيئة القومية لسكك حديد مصر وتحالف هيونداي روتيم – دياتيي  الكوري الجنوبي، والذي سيتم تنفيذه بنظام إلكتروني حديث (EIS) يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة Safety integrity level)  SIL4) أي معدل أمان المستوى الرابع (وهذا أعلى معدل أمان في العالم).

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي