إنجار طبي مصري.. اكتشاف طريقة جديدة لعلاج تجاعيد الوجه

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

أعلن الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا عن توصل أحدث أبحاث قسم جراحة التجميل والاصلاح بكلية الطب بالجامعة والذي تم نشره حديثًا بمجلة جراحة التجميل الأوروبية إلى تشريح جديد للجبهة واستحداث ألية جراحية جديدة وطفرة فى أساليب علاج التجاعيد الناتجه عن التقدم في السن.

 

أوضح الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن البحث قام بنشره الدكتور نادر المليجى الأستاذ المتفرغ بقسم جراحة التجميل.

 

ولفت إلى أنه تم وضع اسمه على صدارة البحث، واستحدث آلية جراحية سميت باسمه وقررت المجله تسمية البحث باسمه لأنه سيحدث تغيرات جوهرية فى أساليب علاج التجاعيد.

من ناحيته أوضح الدكتور نادر المليجي أن البحث استند على اكتشاف طبقة رقيقة فوق العضلة يخرج منها خيوط تسبب التجاعيد، وبقطع تلك الخيوط تختفى التجاعيد، بعد أن كان الاعتقاد السائد أن كسرات وتجاعيد الجبهة سببها العضلة الأمامية للوجه وكان العلاج السائد شلل العضلات باستخدام البوتكس أو عمليات تجميل الوجه وجراحات فى منتهى الصعوبة.

 

وأكد د. المليجي أن العملية الجديدة تؤدى إلى إزالة التجاعيد إلى فترة لاتقل عن عشر سنوات بدلًا من استخدام البوتكس الذي يحتاج إلى حقن متكرر مما يؤدي إلى زيادة التكلفة المادية وهذا ما تم تفاديه فى العملية الجراحية.

 

اقرأ أيضا| حكايات| رضوان «أبو دم خفيف».. أشهر مصلح للأحذية يدويًا في المنيا

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي