لطلاب الثانوية العامة.. التعليم تعلن موعد البث المباشر لمراجعة مادة الفيزياء

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد البث المباشر لمراجعة مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2021 «الشعبة العلمية».

وقالت الوزارة، على طلاب الصف الثالث الثانوي، ضرورة متابعة البث المباشر لمراجعة مادة الفيزياء اليوم الأربعاء  ٢٣ يونيو الساعة ٧ مساءً، عبر منصة حصص مصر وصفحة الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي" الفيسبوك".

واتاحت الوزارة لطلاب الثانوية العامة إمكانية كتابة الأسئلة المتعلقة بمادة الفيزياء في التعليقات للإجابة عليها أثناء البث المباشر.

كان قد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تحاول تقديم كل الطرق واختبارها ونسمع كل الآراء العاقلة وسوف ندرس التجربة الثالثة للامتحانات التجريبية للثانوية العامة من كل النواحي، ونقرر بعدها الشكل النهائي للامتحانات.

جاء ذلك تعقيبا من «شوقي» على استفسار أحد أولياء أمور طلاب الثانوية العامة على إحدى الجروبات التعليمية «جروب ادعم طارق شوقي»، حيث جاء نص السؤال كالتالي: «وجهة نظر ورأي قد تكون مفيدة.. دلوقت التابلت أصبح غير ملزم ومعظم الطلاب ينون عدم تضيع وقت فيه وأولاد كثيرون هكروا التابلت أو حملوا عليه مذكرات وكتب وكثير من الطلاب بخبرتهم يشككون في معرفة استخدام النت من عدمه في اللجان.. طيب ممكن نلغي موضوع التابلت ونخلي الحل في البابل شيت وفي ورقة الأسئلة، وكده يبقى عندنا وسيلتان لمراجعة إجابة الطالب وفي نفس الوقت تم تأمين اللجان خصوصا أن الموبيلات ممنوعة".

اقرأ أيضا :- رئيس الوزراء: الحكومة لن تدخر جهدا في اتخاذ أي إجراءات تدعم عمل البورصة

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 (دور يوليو) بمزيج من الامتحان الالكتروني والورقي  للشعبتين الأدبية والعلمية، لتبدأ يوم ١٠ يوليو للشعبة العلمية و١١ يوليو للشعبة الأدبية .