أخر الأخبار

كامل الوزير عن قيادات السكة الحديد: «غير متعاونين».. وسأستعين بشركة أجنبية في هذه الحالة

وزير النقل كامل الوزير - أرشيفية
وزير النقل كامل الوزير - أرشيفية

أكد وزير النقل الفريق كامل الوزير، أنه منذ أن شرفه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتولي حقيبة وزارة النقل، تعهد أمام الرئيس والشعب المصري بتطهير وتطوير هيئة السكك الحديدية لتكون في طليعة الهيئات بالدولة.

 

جاء ذلك خلال توقيع عقد تحديث إشارات خط سكة حديد «نجع حمادي- الأقصر» بين االهيئة القومية لسكك حديد مصر وتحالف هيونداي روتيم – دياتيي  الكوري الجنوبي، والذي سيتم تنفيذه بنظام إلكتروني حديث (EIS) يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة Safety integrity level)  SIL4) أي معدل أمان المستوى الرابع (وهذا أعلى معدل أمان في العالم).

 

اقرأ أيضًا: وزير النقل: حصر المنازل الملاصقة للسكة الحديد بدءٍ من الغد تمهيدا لإزالتها

 

ولفت «الوزير» إلى أنه لا مكان لأي متقاعس أو فاسد أو مهمل يتسبب في حوادث تزهق أرواح المواطنين وضياع أموال الشعب المصري، مشيراً إلى أنه لن يسمح بوجود عناصر تعوق وتعرقل عمليات التطوير وتؤثر على معنويات من يقومون بعمليات الإصلاح والتطوير لصالح الشعب المصري ولخدمته.

 

وتابع: «الدولة المصرية وفرت كافة الإمكانيات للنهوض بهيئة السكك الحديدية وتعاقدت على صفقات هي الأضخم من نوعها في تاريخ الهيئة ولكن هناك من يعوق كافة أعمال التطوير».

 

وأضاف: «لا مكان لوجود مثل هذه العناصر في هيئة السكك الحديدية وعلى كافة القيادات والعاملين بالسكة الحديد أن يقوموا بالعمل على مدار الساعة ليلاً ونهاراً ، ويؤدي كل فرد مهمته وفق التوصيف الوظيفي له».

 

وأوضح الوزير أنه لم يجد تعاوناً كافياً من قيادات وموظفي السكك الحديدية منذ توليه مهمة حقيبة النقل وأنه قد قام بتقديم كافة أنواع الدعم لهم للعمل على النهوض بهيئة السكة الحديد، مشيرًا إلى أنه «في حالة استمرار هذا التكاسل والتخاذل سيقوم بالاستعانة بالشركات الأجنبية المتعاونة مع وزارة النقل في مجال السكك الحديدية لإدارة وتشغيل خطوط هذا المرفق الحيوي الهام».

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي