بسبب الـ«تيك توك».. فتاة تُصاب بنوبة قلبية بعد تجربة خطيرة

جنون الـ "تيك توك"
جنون الـ "تيك توك"

أصيبت فتاة تدعى "بريتني بورتيو" تبلغ من العمر 20 عامًا بأزمة قلبية، بسبب محاولتها تجربة "تحدي تناول البروتين الجاف” المنتشر عبر منصة وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة "تيك توك".


وكان هناك حالة مشابهة للفتاة، قد وقعت في أبريل الماضي، تحيث تناول طالب جرعة من مسحوق البروتين قبل التمرين دون تخفيفه بالماء لزيادة الطاقة، كنوع من التحدي على “تيك توك”.

 

قررت “بريتني”، إعادة التجربة وبدأت تشعر أنها تتعرق بغزارة قبل أن تبدأ، وقررت المضي قدمًا في جلسة ممارسة التمارين الرياضية، لكن الأمور بدأت تزداد خطورة، مؤكده أنها مع بداية رفع الأثقال شعرت بثقل في صدرها وأنه قد جرح قليلاً.

 

وأضافت بريتني قائله: "تجاهلت ذلك لأنني افترضت أنه كان قلقًا أو نوبة هلع، وواصلت التمرين، ثم عدت إلى المنزل وشعرت بالغثيان والصداع، واستحممت ولكني ما زلت أشعر بالغثيان مع صداع ولم أستطع تناول العشاء، فقررت الذهاب إلى العمل، لكن في العمل؛ عادت أعراض آلام الصدر والثقل لكنها كانت أكثر حدة، وفي غرفة خلع الملابس، كنت أتعرق بغزارة مرة أخرى وكان رأسي يؤلمني، ووصل الألم إلى ظهري وذراعي اليسرى".

 

واكدت بريتني أنها عندما استمرت معها تلك الأعراض تأكدت أنه ربما تكون قد أصيبت بنوبة قلبية.


وكشفت الأشعة المقطعية أنها كانت نوبة قلبية صغيرة، فيما أخبرها الأطباء أنها تعاني من حساسية تجاه الكافيين ولم تكن تعلم من قبل.


اقرأ أيضا.. ضبط أمريكي حاول سرقة 21 طنا من الفستق