عاجل

تطوير 700 مشروع بالشرقية بتكلفة 24 مليار جنيه

الدكتور ممدوح غراب ، محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب ، محافظ الشرقية

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن مبادرة حياة كريمة ستعمل على توصيل المياه فى القريب العاجل لبعض القرى ومنها  الحسينية، صان  الحجر، كفر صقر، أولاد صقر.

ولفت إلى أن المبادرة عملت أيضأ توصيل المرافق والغاز، وتم الانتهاء من 700 مشروع تطوير بكافة القطاعات بالمحافظة بتكلفة 24 مليار جنيه.


وأضاف  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" والمذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء ، أن مشروعات مياه الشرب  داخل المحافظة تتم من خلال هيئة مياه الشرب والصرف الصحي وجمعيات المجتمع المدنى تقوم بتوصيل للمياه للقرى التي لم يصل اليها المياه من خلال سيارات كبرى مجهزة بحجم مشروعات كبرى تخطى حاجز 12 مليار جنيه فى مشروعات المياه والصرف الصحى .

 

وأشار محافظ الشرقية ،إلى أن المحافظة تعمل أيضأ على توصيل  الصرف الصحي  لإجمالي 215 قرية على أن يصلوا 300 قرية بنهاية العام الحالي بجانب مشروعات المياه ورفع نسبة نصيب الفرد من مياه الشرب خلا المشروعات الكبرى.

ولفت إلى أن مركز الحسيينة يمثل أكثر من ثلث مساحة المحافظة يجرى بهم  41 قرية تطوير لكافة المشاريع من توصيل شبكة المياه، والصرف الصحي، الأبنية التعليمية  بتكلفة 6 مليار جنيه للصرف الصحي و978 لمشروعات المياه وتم الانتهاء من 3 آلاف فصل دراسي لتقليل الكثافة ب المحافظة و165 مدرسة.