الأرصاد تحذر من ارتفاع في درجات الحرارة والرطوبة 

صورة ارشسفية
صورة ارشسفية

عرضت "القناة الاولى  المصرية" الاربعاء 23 يونيو، تقريرا يستعرض حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 23 يونيو في القاهرة والمحافظات.

وذكر النقرير أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أعلنت بدء فصل الصيف جغرافيًا يوم الاثنين الماضي الموافق 21 يونيو 2021 ، والذي يستمر لمدة 3 أشهر قادمة حتى يوم الأربعاء الموافق 22 سبتمبر ، مؤكدة أن هناك ارتفاعا في درجات الحرارة اليوم .

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد، اليوم الأربعاء، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري يصاحبه ارتفاع في نسبة الرطوبة، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

كما يسود طقس لطيف ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 مترا والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

وفيما يلى بيان بـ  درجات الحرارة على المدن والعواصم بمحافظات الجمهورية:
القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 22 درجة
والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 20 درجة 
ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 21 درجة 
وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 24 درجة 
وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 25 درجة 
وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة
اقرأ ايضا تزامنا مع بدء فصل الصيف.. كوكب الزهرة يلتقي بالتوأمين الليلة

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي