رئيس جامعة العريش يرأس قافلة للإصحاح البيئي بمدينة العريش 

 قافلة للإصحاح البيئي
قافلة للإصحاح البيئي

توجه د.حسن عبدالمنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش، على رأس قافلة للإصحاح البيئي لخدمة أهالي حي السكاسكة بالعريش، حيث تضم أعضاء من كليات الطب البشري والبيطري والعلوم الزراعية والتربية والآداب، وإدارة الطب البيطري بالعريش.

 

وبدأت القافلة أعمالها باجتماع في الوحدة المحلية لقرية السكاسكه وألقي خلالها رئيس الجامعة كلمة عن دور الجامعة في خدمة المجتمع السيناوي تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية من خلال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجًا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر.

 

اقرأ أيضا| جامعة العريش تحتفل باليوم العالمي للبيئة


وقد حققت القافلة العديد من الأهداف.. ففي مجال الطب البشري تم توقيع الكشف على  (400) مريض في أكثر من تخصص وتم صرف الأدوية المطلوبة لكل مريض حسب الحاجه والتخصص بمختلف أنواعها، وتحويل بعض الحالات التي تستدعى تدخل جراحي أو أشعه إلى مستشفى العريش العام، وفى مجال الطب البيطري تم الكشف على بعض الحيوانات والطيور وتقديم العلاجات التطعيمات المجانية لأهالي القرية.

 

كما قام المتخصصون بكلية العلوم الزراعية البيئية بزيارة حقول الزراعات المختلفة للمزارعين بالقرية وتقديم  الارشادات في مجال مكافحة الامراض النباتية وتقديم بعض المبيدات المجانية، كما قام  المتخصصون بكليتي التربية والآداب بعمل العديد من الندوات التثقيفية لأهالي القرية وتقديم بعض الهدايا العينية للأطفال.