السفير السعودي بالقاهرة: مصر الوطن الثاني لنا.. فيديو

أسامة نقلي السفير السعودي بالقاهرة
أسامة نقلي السفير السعودي بالقاهرة

قال أسامة نقلي السفير السعودي بالقاهرة، إن المملكة العربية السعودية تشهد تطويرا في الشخصية السعودية مع الاحتفاظ بالمبادئ الثابتة.

وأضاف أسامة نقلي في مداخلة هاتفية ببرنامج " يحدث في مصر " المذاع على قناة " إم بي سي مصر "،: "العصر يشهد متغيرات كثيرة تستوجب تطور المجتمع حتى يستطيع أن يواكب المتغيرات الدولية المتسارعة".

وتابع أسامة نقلي:" المملكة العربية السعودية اليوم تشهد رؤية طموحة جدا ولها أهداف وطريق واضح نحو المستقبل وتلك الرؤية تستند إلى ثروات ما فوق الأرض بعدما كانت تعتمد على ثروات ما تحت الأرض، وثروات ما فوق الأرض كبيرة وواعدة جدا واهم هذه الثورات هي الثروة البشرية".

وأكمل أسامة نقلي: "مصر جاءت إلينا في المملكة العربية السعودية قبل أن نسافر لها وجاءت مصر إلينا بعلمائها ومثقفيها وأطبائها وفنونها، وعندما سافرنا إلى مصر لم نشعر بأي  نوع من الغربة في مصر".

ولفت أسامة نقلي: "مصر  تعتبر الوطن الثاني لي ولكل الشعب السعودي، ونشعر في مصر أننا بين أهلنا واخواننا واخواتنا ولا نشعر فيها بالغربة".

وأكمل أسامة نقلي: "المملكة العربية السعودية تشهد أكبر طفرة تنموية غير مسبوقة في تاريخها وتتحرك بوتيرة متسارعة جدا، ومصر تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة في تاريخها أيضا وتسير بوتيرة سريعة".

ولفت أسامة نقلي: "نلمس التطورات في مصر والسعودية في كافة القطاعات، وهناك الكثير من الفرص الواعدة لتعزيز الشراكة الاستثمارية والتجارية بين البلدين والارتقاء بها إلى مستوى أعلى".

وتابع أسامة نقلي: "نتحدث عن 6000 شركة سعودية تعمل في مصر باستثمارات ضخمة وهناك فرص واعدة كثيرة في جميع القطاعات في مصر والسعودية".