وزير التعليم: ندرس تجربة «الامتحانات الأخيرة» لتقرير الشكل النهائي للاختبار

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تحاول تقديم كل الطرق واختبارها والاستماع لكل الآراء العاقلة ودراسة التجربة الثالثة للامتحانات التجريبية للثانوية العامة من كل النواحي ولتقرير بعدها الشكل النهائي للامتحانات.

جاء ذلك تعقيبا من وزير التربية والتعليم، علي استفسار أحد اولياء أمور طلاب الثانوية العامة على إحدى الجروبات التعليمية على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وجاء نص السؤال كالتالي، "وجهة نظر ورأي قد تكون مفيدة ..دلوقتي التابلت أصبح غير ملزم ومعظم الطلاب ينون عدم تضيع وقت فيه وأولاد كثيرون هكروا التابلت أو حملوا عليه مذكرات وكتب وكثير من الطلاب بخبرتهم يشككون في معرفة استخدام النت من عدمه في اللجان.. طيب ممكن نلغي موضوع التابلت ونخلي الحل في البابل شيت وفي ورقة الاسئلة وكده يبقى عندنا وسيلتان لمراجعة إجابة الطالب وفي نفس الوقت تم تأمين اللجان خصوصا أن الموبيلات ممنوعة" .

اقرأ أيضا| وزير الاتصالات: تابلت الثانوية العامة مرتبط بشبكة منفصلة تمامًا عن الإنترنت

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021  المقرر انطلاقها 10 يوليو بدمج  الامتحان الالكتروني والورقي للشعبتين الأدبية والعلمية،

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي