حملة «اكشف واطمن» للفحص الطبي الشامل المجاني تصل بمركز إدفو بأسوان

 أكشف واطمن
أكشف واطمن

بدأت اليوم أولي أيام حملة الفحص الطبي الشامل تحت شعار ( أكشف واطمن ) في مركز إدفو، بعد اختتام فعالياتها في مركز كوم أمبو ودراو ونصر النوبة وأسوان خلال الأيام الماضية.

أطلقت الحملة هيئة الرعاية الصحية تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، و الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة ، والتي يشرف علي تنفيذ فعالياتها مديرية الشئون الصحية بأسوان تحت رعاية  الدكتور "إيهاب حنفي" وكيل وزارة الصحة بأسوان ، وذلك من خلال عيادات متنقلة تجوب كافة أنحاء المحافظة يوميًا من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

اقرأ أيضا| جولة تفقدية لمحافظ البحيرة للمنطقة الصناعية والغزل والنسيج.. الأربعاء

حيث بدأت الحملة فاعلياتها من يوم 1 يونيو الجاري و  تستمر لمدة 30 يوم على مدار شهر يونيو ، وتهدف إلى الكشف المجاني على المواطنين في المناطق البعيدة المترامية الأطراف بمحافظة أسوان ، وذلك تيسيرًا على المواطنين من مشقة الانتقال إلى المراكز والوحدات الصحية أو المستشفيات التابعة للهيئة للحصول على الخدمة الطبية اللائقة.

 

  وتهدف حملة الفحص الطبي المجاني [اكشف واطمن] من خلال العيادات المتنقلة، إلى إجراء 10 فحوصات طبية على المريض، وتشمل (كشف طبيب أسرة، قياس الضغط، فحص أسنان، قياس نسبة الهيموجلوبين في الدم، فحص RH & ABO تحديد فصيلة الدم، تحليل سكر عشوائي، قياس العلامات الحيوية، قياس الطول، الوزن ).

إضافة إلي  ذلك  يتم عقد لقاءات  توعية  ، فضلًا عن استكمال تسجيل باقي المواطنين ، الذين لم يقوموا بالتسجيل ضمن منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل .

  يُذكر أن  الأوراق المطلوبة لاستكمال عملية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل، تشمل بطاقة الرقم القومي وشهادات الميلاد المميكنة، وبالنسبة للأطفال مطلوب شهادات الميلاد فقط .