الرئيس السيسي يستجيب لحالة طفلين ويوجه باستخراج شهادات ميلاد لهما | فيديو

الرئيس عبد الفتاح السيسي 
الرئيس عبد الفتاح السيسي 

قالت الإعلامية عزة مصطفى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استجاب لحالة طفلين توأم غير مسجلين في الأوراق الرسمية، وسوف يتم استخراج شهادات ميلاد لهما.

اقرأ أيضا ..بتوجيهات رئاسية.. تحديث شامل لمنظومة تداول الخبز المدعم

 وكان المواطن"كريم إبراهيم " قد ناشد الرئيس السيسي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى،  في برنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، باستخراج شهادة ميلاد لأشقائه من الأم، حيث كانت والدته متزوجة عرفيا وهرب زوجها ولم يسجل أطفاله التوأم ثم بعد ذلك توفيت الأم قهرا .

ونوهت الإعلامية عزة مصطفي، أنه سوف يتم توفير عمل ثابت لشقيق الطفلين الأكبر ليتمكن من الأنفاق عليهما. 

ومن جانبه قال حازم الملاح، المسئول الإعلامي عن برنامج أطفال بلا مأوى التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، إن أطفال بلا مأوى هو برنامج قومي تنفذه وزارة التضامن بالتعاون والشراكة مع صندوق تحيا مصر.

وأكد أن البرنامج يعمل من خلال 17 وحدة متنقلة موجودة في الشارع يوميًا، وفرق مدربة على أعلى مستوى للتعامل مع الأطفال ، مشيرا الى  أنه يوجد داخل كل وحدة متنقلة أخصائي اجتماعي، وأخصائي نفسي، ومسعف، وفريق إدارة حالة، مشيرًا إلى أن هذه الوحدات تنزل إلى أماكن تجمعات الأطفال، وتقوم بالتعامل مع كل حالة.

وأوضح "الملاح" أنه حتى الآن نجح البرنامج في تنفيذ أكثر من 5000 حالة دمج للأطفال سواء بإعادتهم إلى أسرهم مرة أخرى أو بإيداعهم دور رعاية، مشيرًا أيضًا إلى إنقاذ العديد من الحالات التي كانت مصابة بجروح وحروق من خلال المسعف المتواجد بالوحدات المتنقلة.