خواطر

يا فرج الله «٦»

جلال دويدار
جلال دويدار

اجتماع جامع مطول ومثمر فى قراراته وتوجهاته عقده د.مصطفى مدبولى رئيس الوزراء. تركز البحث بشكل أساسى على قضايا الاستثمار والتصنيع استهدافا لوضع خطة لتحقيق الدفعة الفاعلة والمرجوة التى تلبى الآمال والطموحات.
هذا الاجتماع المهم تم تفعيلا لتوجهات وتعليمات القيادة السياسية حول هذا الشأن.
 من هذا المنطلق وتجسيدا للأهمية.. ضم هذا الاجتماع كل الوزراء والمسئولين ذات الصلة بهذا الملف المرتبط بمتطلبات دفع المسيرة التنموية وعملية بناءً مصر الــقــويــة على أسس اقتصادية وصناعية متينة. ما دار فى هذا الاجتماع من بحث ونقاش يعد ارتباطا بالتصريحات السابقة التى كان قد أعلنها رئيس الوزراء عن تحرك الحكومة نحو إزالة معوقات الاستثمار فى كافة المجالات.
 وفقا لبيان المتحدث الرسمى لمجلس الوزراء السفير نادر سعد.. فإنه قد تم التوصل إلى قائمة طويلة محددة للركائز التى يجب العمل على اتخاذها من جانب الحكومة بهدف إنهاء مشاكل الاستثمار والتصنيع من كل الجوانب. ما تم إعلانه يبشر بإمكانية التحرك إيجابا نحو وضع نهاية لمتاعب ومعاناة المستثمرين مع الروتين والإجراءات العقيمة التى تعكس غياب المسئولية.
 المهم فى هذه القرارات التى توصل إليها هذا الاجتماع.. هو سرعة ومواظبة الرقابة والمتابعة على التنفيذ. إن الأمل معقود أن تكون نتائج الاجتماع وتنفيذها بأمانة ومصداقية.. دفعة قوية وفاعلة من أجل أمل تحويل مصر إلى واحة يانعة للاستثمار والتصنيع بالصورة التى تتوافق مع مكانتها وموقعها وإمكاناتها المعطلة.
لا جدال ان تعامل رئيس الحكومة مع قضايا الاستثمار وادراكه لاهميتها وتفهمه لما يحيط بها من معوقات .. امر يستحق التقدير والاشادة.
 فى النهاية ليس هناك ما يقال تعليقا.. سوى.. يا فرج الله.