محافظ الدقهلية يرأس إجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية بجمصة ويؤكد :

محافظ الدقهلية: قطار التنمية والاستثمار في عهد الرئيس السيسي غير مسبوق

محافظ الدقهلية يرأس إجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية بجمصة
محافظ الدقهلية يرأس إجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية بجمصة

 عقد اليوم الثلاثاء الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  اجتماعاً لأعضاء مجلس إدارة المنطقة الصناعية بمقر جهاز المنطقة الصناعية بجمصة .
تم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة البروتوكول الموقع مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لترفيق مساحة 108 فدان بالمنطقة الصناعية حتي يتم طرحها وتسليمها للمستثمرين لدعم عجلة الإنتاج لكي تواكب الصناعات المصرية الصناعات العالمية مشيراً إلى أن الصناعة تسهم بشكل كبير في تعزيز اقتصاد الدول.

اقرأ أيضاً| محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمستشفى الرمد


وافق مجلس الإدارة علي البروتوكول  المشار إليه مع سرعة إنهاء كافة الإجراءات القانونية اللازمة للإنتهاء من عملية الترفيق.


كما كلف المحافظ  المسؤولين  بمتابعة أعمال اللجنة المشكلة لبحث مقترح إقامة الميناء الجاف والمنطقة اللوجستية المقرر إقامتهما بجمصه حتي يكتمل مثلث الصناعة والتجارة والإستثمار بالدقهلية .


 وأشار المحافظ إلي أن المحافظة  تحتوي علي مناطق صناعية بكل من جمصة والعصافرة ومنطقة إستثمارية بميت غمر موضحا أن المنطقة الحرة يتم التعامل من خلالها بالعملات الأجنبية مما يسهم بشكل كبير في رفع الإقتصاد الوطني .


وأكد  علي أن قطار التنمية والاستثمار الذي يقوده الرئيس عبدالفتاح السيسي يعد سابقة هى الأولي من نوعها لم تشهدها مصر في العصر الحديث في مختلف القطاعات والمجالات.


حضر الاجتماع أعضاء مجلس النواب  وليد فرعون وحسن المير و إيهاب أنيس واللواء عبدالقادر النوري السكرتير العام للمحافظة والمهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية  والمهندسه سلوي جابر وكيل وزارة الإسكان والمحاسب نادر محي مدير الإدارة العامة للاستثمار بالمحافظة والمهندس أحمد محجوب مدير الجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعية بجمصة .