يتقدمهم زعيم «الصهيونية الدينية».. مستوطنون يهددون سكان حي الشيخ جراح

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أقدم مستوطنون إسرائيليون، اليوم الثلاثاء 22 يونيو، على اقتحام جديدٍ لحي الشيخ جراح بالقدجس، ووجهوا تهديدات بإخلاء سكانه بالقوة القسرية في القدس المحتلة، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وعاد حي الشيخ جراح إلى واجهة الأحداث في مشهد المواجهات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وذلك مع تصعيد المستوطنين حملتهم وهجماتهم العنيفة ضد أهالي الحي، الواقع في القدس الشرقية.

وهدد المستوطنون، أثناء اقتحامهم للحي، سكان 3 منازل في حي الشيخ جراح بالإخلاء.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إنه عُرف من المستوطنين المقتحمين عضو الكنيست بتسلئيل سموتريتش، زعيم حزب "الصهيونية الدينية" اليميني المتطرف، ومدير جمعية "عطيرت كوهانيم" الاستيطانية القائمة على قضية الاستيلاء على منازل الحي في محاكم الاحتلال.

وقال صالح ذياب أحد أصحاب المنازل المهددة، إن المستوطنين حاولوا اقتحام 3 منازل في الحي تعود لعائلات ذياب والكرد وقاسم، وسط استفزاز السكان، وهددوهم بإخلائهم من منازلهم لصالح المستوطنين خلال مدة زمنية تقدر بشهر واحد.

وأضاف ذياب أن محاولة الاقتحام قوبلت باشتباكات بالأيدي مع السكان، الذين تصدوا لمجموعات المستوطنين.

قالت سهاد عبد اللطيف، ناشطة سياسية فلسطينية من حي الشيخ جراح، في وقتٍ سابقٍ، إن المستوطنين الإسرائيليين هددوا بالانتقام من أهالي حي الشيخ جراح في القدس.

وأضافت سهاد عبد اللطيف لـ"بوابة أخبار اليوم" أنه في ساعات مساء الاثنين، اقتحم المستوطنون منازل الأهالي واعتدوا على الأطفال والنساء، ورشقوا الحجارة على المنازل والسيارات وحرقوا منزلين.

وأشارت الناشطة الفلسطينية إلى أن كل ذلك كان بحماية من جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي قام بإلقاء الرصاص الحي والمطاط واعتقال الشباب.

اقرأ أيضًا: وزير شؤون القدس: ما يجري في حي الشيخ جراح «تصعيد خطير»