القرش: نعمل على زيادة حجم الصادرات الزراعية التي تنفرد بها مصر | فيديو

صورة ارشسفية
صورة ارشسفية

قال الدكتور محمد القرش ، متحدث وزارة الزراعة إن الدولة المصرية قامت بجهود كبيرة في تطوير قطاع الزراعة ، بداية من زيادة حجم الصادرات الزراعية المصرية .

وأضاف " القرش " في مداخلة هاتفية عبر"فضائية صدى البلد " ، أنه بـ مقارنة العام الحالي ، بعام 2020 ، فقد استطعنا الحصول على 400 ألف طن ، بداية من شهر يناير ، وحتى بداية شهر يونيو الجاري موضحا أن إجمالي ما تم فتحه من الأسواق الزراعية الخارجية خلال الـ 3 سنوات الأخيرة ، يبلغ حوالي أكثر من 38 سوقا ، وهذا يدل على تأكيد الدولة المصرية لـ حرصها على جودة المنتج ، والحفاظ على السُمعة الدولية ، وضمان منتج عالي القيمة للمواطن المصري ، وبتكلفة مناسبة .

وأكد " القرش" ، أن مصر أصبحت الدولة الأولى عالمياً في تصدير الموالح ، علماً بأن هذا العام الثاني أو الثالث على التوالي ، مشيرا إلى أن الدولة الأولى المنتجة للموالح  على مستوى العالم ، أصبحت تستورد الموالح المصرية ، مما يدل على الثقة بجودة المنتج المصري .

وأشار ، أن من أهم المنتجات المصرية المُصدرة في الخارج ، الفراولة المجمدة ، بالإضافة إلى البصل ، حيث إن مصر تعتبر الدولة الثالثة عالمياً في تصديره وإنتاجه ، كذلك الطماطم ، مؤكداً على حصول مصر على العديد من المراكز عالمياً في الخضروات والفواكه .
اقرأ أيضا: «حياة كريمة» تغزو قرى كفر الشيخ