التفاصيل الكاملة لحادث قطار الإسكندرية.. سقوط عربتين وتهشمهما وإصابة 8| صور

القطار المتضرر
القطار المتضرر

 

استيقظت مدينة الإسكندرية على حادث قطار، وقع بعد اصطدام جرار بالقطار رقم 12 القرب من محطة الإسكندرية.

كشف مصدر مطلع بهيئة السكة الحديد، عن اصطدام جرار قطار بأحد القطارات من الخلف بالقرب من محطة الإسكندرية. 

وقال المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن الحادث أسفر عن تحطم العربة الأخيرة من القطار الأول، وسقوط مصابين ما بين سحجات وكدمات. 

وأشار إلى أن الحادث تسبب في سقوط عربتين وتهشمهما، وجاري الانتقال إلى موقع الواقعة للمعاينة.


 

تفاصيل الحادث
كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، تفاصيل اصطدام جرار قطار بأحد القطارات من الخلف بالقرب من محطة الإسكندرية. 

وقال المصدر لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن جرار "وردية" اصطدم بقطار 12 من الخلف، لافتا إلى أن هذا الجرار خاص بسحب "الاستوكات" من حوش المحطة ثم يضمه إلى قطار الركاب استعدادا للانطلاق بالرحلة 

وذكر المصدر أن الحادث أسفر عن تحطم العربة الأخيرة من القطار الأول، وسقوط مصابين ما بين سحجات وكدمات. 

ونوه المصدر بأنه تم فصل العربة الأخيرة عن القطار ونقل المصابين إلى المستشفيات، حيث تتراوح الإصابات بين كدمات خفيفة، فيما واصل القطار رقم 12 رحلته، مع انتظام حركة السكة الحديد بدون توقف.

حركة القطارات

كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد عن عدم تأثر حركة القطارات بخط "القاهرة-الإسكندرية" بواقعة اصطدام جرار "وردية" بقطار من الخلف بالقرب من محطة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء. 

وقال المصدر ل" بوابة أخبار اليوم"، إن الحادث أسفر عن تضرر العربة الأخيرة من القطار رقم 12، وتم فصلها ونقل المصابين التي تتراوح إصاباتهم إلى خفيفة، إلى المستشفيات. 

تعليق السكة الحديد 
من جهتها أعلنت هيئة السكك الحديدية، أنه في تمام الساعة 9.15 حال سفرية قطار 2519/12 اكسبريس ثانية عادية (الاسكندرية / القاهرة) من رصيف 8 بمحطة الإسكندرية، تحرك الجرار 3219 الموجود بنهاية الرصيف خلف القطار وحدث احتكاك مع العربة الأخيرة من قطار 12 رقم 16149 وتم تركها مع العربة قبل الاخيرة 16116 وقام القطار الساعة 10.00 بتركيب 8 عربات.

 


وأكدت الهيئة، أن الحادث نتج عنه إصابة 8 أشخاص إصابات خفيفة وتم نقلهم لمستشفيات الإسكندرية.

ولم تتأثر حركة مسير القطارات وتم إيقاف قائد قطار 661 ومساعده الواردين بالجرار 3219 عن العمل، وكذلك خدما الوردية قائد القطار ومساعده وملاحظ التشغيل إحتياطياً وتحويلهم للنيابة العامة.


 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي