القليوبية تنتفض ضد «سبوبة الفوتوسيشن» وحملات إزالة ضد المخالفين | صور

إزالة قاعة فوتوسيشن
إزالة قاعة فوتوسيشن

في ظل موجة توقف حركة البناء، وإزالة العقارات المخالفة بمحافظة القليوبية، بدأ يتجه أصحاب الأراضي الزراعية إلى استخدامها في إنشاء قاعات أفراح وتصوير تعرف بـ«الفوتوسيشن»، فنجد انتشارها أصبح سريعا في الوقت الحالي، ففي شبرا الخيمة خلف الطريق الدائري تحولت الأراضي بالكامل إلى قاعات أفراح.

كما لجأ العديد من أصحاب الأراضي الزراعية التي تم تبويرها في عزبة الإصلاح التابعة لمركز قليوب، إلى تحويلها إلى قاعات تصوير وذلك بعد أن عجزوا عن بنائها كعمارات، فعمل مكان السيشن لا يتطلب أموال كثيرة، ولا يفكر الحي في هدمه فهو مكان مفتوح ومجهز لاستقبال العرسان وليس مبني بالطوب بل مجرد قطعة أرض بيتم بناء لها سور بالحديد فقط.

اقرأ أيضا| جريمة «كفر الصهبي»| حكاية زوجة قتلت أبو بناتها الـ4.. واتهمت الخروف

المحافظة تتصدي للبناء المخالف

ففي مدينة كفر شكرتابع عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، حملة إزالة مكبرة لإزالة 3 قاعات أفراح مخالفة على حرم النيل "قاعة الجزيرة - قاعة القصر الملكى - قاعة واحة النخيل"، وذلك بمركز ومدينة كفر شكر على مساحة 1731م2.. وفي مدينة بنها.. قاد المحافظ، حملة إزالة قاعة تصوير "فوتوسيشن" وقاعة أفراح مخالفة على أرض زراعية على مساحة ١٢قيراطًا أمام مساكن الرملة بمدينة بنها، موجهًا باتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحب المخالفة.

محافظة القليوبية 

وشن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، حملة مكبرة لتطهير لإزالة المنشأت المخالفة على الطريق الزراعي، وتم إزالة قاعة للتصوير "فوتو سيشن" لإقامتها بالمخالفة على أرض زراعية على الطريق الزراعي، بجانب إزالة قاعات تصوير في أماكن متفرقة بالمحافظة لبنائها بالمخالفة للقانون.