وزيرة التخطيط تكشف موعد إطلاق الخطة القومية لتنمية الأسرة المصرية

 الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

 

كشفت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط موعد إطلاق الخطة القومية لتنمية الأسرة المصرية.

 

قالت الدكتورة هالة السعيد، إن المرأة محور وعماد الأسرة وتمكينها اقتصاديا ساهم في تنمية الأسرة المصرية، مشيرة إلى أن التنمية المستدامة تستهدف الحفاظ على الموارد الطبيعية.

 

وأضافت وزيرة التخطيط ، خلال حواره ببرنامج "الحقيقة" والمذاع عبر قناة " إكسترا نيوز"،:" لا يوجد استثمار دون بنية تحتية قوية، موضحة أن مصر الأولى عربيا في الطاقة الجديدة والمتجددة"، منوهة إلى أن جائحة كورونا كانت من الصدمات الخارجية التي واجهت الاقتصاد المصرى، مؤكدة أن إطلاق الخطة القومية لتنمية الأسرة المصرية أكتوبر المقبل.

 

ونوهت إلى أن القيادة السياسية تعتبر القطاع الخاص شريك أساسي في عملية التنمية، لافتة إلى أن الحكومة وضعت خطة تنفيذية لإشراك القطاع الخاص في عمليات التنمية.

 


وأضافت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، خلال حوارها ببرنامج "الحقيقة" والمذاع عبر قناة " إكسترا نيوز"، أن مبادرة حياة كريمة غير مسبوقة على المستوى التنموى، لافتة إلى أن التحدى الأساسى لمصر خلال الفترة الراهنة هو تحدى الزيادة السكانية المتسرع وضرورة مواجهتها.

 

وأشارت وزيرة التخطيط إلي أن هناك مناطق بها كثافة سكانية ضخمة ومناطق بها كثافة أقل، ونحن سنبدأ بعمليات التنمية في المناطق ذات الكثافة السكانية الأعلى ثم الأقل.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي