محاضرات ثقافية وأمسيات شعرية متنوعة بثقافة الأقصر

أرشيفية
أرشيفية

 

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة بتقديم مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الأقصر، حيث عقد قصر ثقافة الأقصر محاضرة بعنوان "الصدق في المعاملات" تحدث محمود لطفي عن الصدق في القرآن والسنة، وأن الصدق يؤدي إلى سعة الأرزاق.

 

كما عقد القصر محاضرة بعنوان "المسرح أبو الفنون" أوضح المخرج المسرحي محمود النجار سبب تسمية المسرح بأبو الفنون، وتاريخ تقديم المسرح، ودور الديكور والإضاءة والموسيقى فيه، إلى جانب محاضرة بعنوان "تاريخ الكاريكاتير الاجتماعي" ألقاها د. أحمد جمال، كذلك عقد قصر ثقافة الطارف محاضرة بعنوان "الثأر في الصعيد" تحدث العادلي حسان عن أن الثأر عادة من عادات الجاهلية ودور الإسلام والشرطة في منع هذه الجريمة، بالإضافة إلي أمسية شعرية للشاعر سيد صدقي وألقى عدة قصائد بعنوان "فرن الطين، خضي السقا، سرير الجريد".

 

بينما نفذت مكتبة الطفل والشباب بالمحاميد بحري الثقافية ورشة فنون تشكيلية "رسم حر" باستخدام ألوان الخشب والفلوماستر، نفذها هشام النحاس، كما نظمت المكتبة أمسية شعرية للشاعر محمد إبراهيم بعنوان "النساء والجواهر".

 

كما أعد قصر ثقافة بهاء طاهر محاضرة بعنوان "ترميم العملات المعدنية" حاضرها محمود سمير، وناقش قصر ثقافة أرمنت كتاب بعنوان "أساليب الشعرية المعاصرة" تأليف د. صلاح فضل ناقشه د. النوبي عبد الراضي، بينما قدما مكتبة الرياينة الثقافية أمسية شعرية للشاعر على حسان وقصيدة بعنوان "سواد الناظرين"، إلى جانب أمسية شعرية أخري للشاعر أحمد علي وقدم عدة قصائد بعنوان "إحساس، إنتظار"، كذلك أقيمت أمسية شعرية للشاعر حمدي سلمان وقدم قصيدة بعنوان "تحيا مصر". 

 

وعقدت مكتبة الضبعية الفرعية الثقافية محاضرة بعنوان "رمز من رموز الثورة.. زكريا محي الدين" ألقاها سيد صدقي، بجانب ورشة حكي من مكتبة الطفل والشباب بالمحاميد قبلي الثقافية بعنوان "سلمي والقلم الغضبان" سردها مينا عادل، كما عقدت مكتبة الطفل والشباب بتوماس وعافية الثقافية أمسية شعرية للشاعر حسين الأمير وقدم قصيدة بعنوان "جاني الولد".

 

بينما نظم قصر ثقافة حسن فتحي محاضرة بعنوان "دور المجتمع المدني في التكافل الاجتماعي" أوضحت سعيدة الغريب تعرف المجتمع المدني ودوره الممثل في الجمعيات الأهلية والهدف من العمل الخيري، وبقصر ثقافة الطفل أقيمت ورشة فنون تشكيلية "عمل أشكال حيوانات من الصلصال" نفذتها إيمان صلاح.

اقرأ أيضاً| معرض للأشغال اليدوية وورش فنية بالوادى الجديد