وزير الأوقاف: الوزارة تنفق 700 مليون جنيه لتحسين دخل الأئمة

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

 

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه تم افتتاح 1500 مسجد على مستوى عال وبكفاءة كبيرة، خلال الـ10 شهور الماضية، وأشار إلى أن الوزارة تنفق 1.2 مليار جنيه سنويًا منها 700 مليون جنيه لتحسين دخل الأئمة، وأنه على الرغم من جائحة كورونا إلا أن هيئة الأوقاف ستحقق نمواً بنسبة لا تقل عن 16%، وأشار إلى أن الهيئة أنفقت 175 مليون جنيه لدعم العملية التعليمية، و50 مليون جنيه لدعم ذوى الاحتياجات الخاصة، و100 مليون جنيه للقرى الأكثر احتياجا.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الأوقاف فى ورشة عمل "أعمدة بناء الدولة"، التى نظمها حزب "مستقبل وطن". وأكد جمعة أنه سيكون هناك مواجهة حاسمة وعقوبات رادعة مع الفتاوى والأفكار الهدامة على صفحات السوشيال ميديا التى تتلاعب بعقول المصريين.

وأشار إلى ضرورة أن تكون هناك مواجهة حاسمة بشأن النشر على مواقع التواصل الاجتماعى التى تروج الفتاوي والأفكار الهدامة من خلال صفحات وهمية، وأكد أن العبث بعقول المصريين لا يتم السماح به إطلاقا ولابد من عقوبات رادعة وأكد  أن أكثر شىء يكون حاسما فى الوعى هو الرقابة الشعبية القوية ورفع مستوى الوعى والناس لاتذهب لغير المتخصص فى الفتوي.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أن الفترة التى سيطرت فيها هذه الجماعات المتشددة أصبح التشدد هو السمة السائدة حينذاك، مع العلم أن الأصل فى الأشياء الإباحية، وأوضح  أن المحور الثانى من محاور بناء الدولة هو الإنصاف وقول الحق، وعدم الخوف من الاتهام بالنفاق، وقال: فى فترة من الفترات كان البعض يخشى قول الحق خوفا من رد فعل بعض المواطنين باتهامه بالنفاق، وكأن عليه فقط ذكر السيئات.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي