ضبط 45 مخالفة منشآت غذائية في حملة بالمنيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل مديرية الصحة بالمنيا، تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية من خلال المرور على المنشآت الغذائية ومنافذ بيع وتصنيع المواد الغذائية بجميع مراكز المحافظة، وذلك بهدف إحكام الرقابة للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة على المواطنين حفاظًا على سلامتهم وصحتهم.


يأتي ذلك تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بإحكام الرقابة على كل السلع والمواد الغذائية، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتوافر الاشتراطات البيئية والصحية بكافة القطاعات الخدمية.

اقرأ أيضا| تدشين أول خدمة للعلاج الإشعاعي بأورام أسوان

وأوضح الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن فرق مراقبة الأغذية نفذت حملات تفتيشية ورقابية على المنشآت الغذائية خلال الفترة من 11 - 17 يونيو الجاري حيث تم المرور على 109 منشآت غذائية، وتم تحرير 45 مخالفة لمنشآت غذائية، حيث تنوعت المخالفات بين عدم الالتزام باشتراطات وزارة الصحة، وعدم وجود شهادات صحية، مؤكدًا استمرار تنظيم الحملات بصفة دورية ومستمرة.


من جانبه، قال الدكتور علي قاسم، مدير الإدارة العامة للطب الوقائي، إنه تم إعدام 414 كيلو جرام أغذية مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب 118 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.