«الصناعات الغذائية» تنظم ورشة عمل للانتهاء من التسجيل المسبق للشحنات «ACI»

المهندس أشرف الجزايرلي
المهندس أشرف الجزايرلي

تنظم غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، ورشة عمل لدعم السادة اعضائها للانتهاء من إجراءات التسجيل المسبق للشحنات ACI بحضور فريق العمل الفني للشركة المصرية لتكنولوجيا المعلومات MTS، وذلك بعد غدا الأربعاء.

وأكد المهندس أشرف الجزايرلي رئيس مجلس إدارة الغرفة، أن النظام الجمركي «ACI»، يتسق مع النظم العالمية المتطورة في مجال تيسير التجارة عبر الحدود، حيث يتيح معالجة بيانات الشحنات ببلد التصدير إلكترونيا، على النحو الذي يسهم في تبسيط الإجراءات وخفض زمن الإفراج  وبالتالي ينعكس إيجابيا على تحسين ترتيب مصر في  مؤشرات الدولية للتنافسية العالمية، وممارسة الأعمال، وبيئة الاقتصاد الكلي.

وأضاف الجزايرلي، كما أن المنظومة الجديدة للتجارة الإلكترونية يضمن تتبع العمليات التجارية والتأكد من استيفاء جميع الشركات المستوردة للضوابط والإجراءات والقواعد المنظمة للاستيراد بشكل إلكتروني، للتأكد من عدم دخول البضائع المجهولة والشحنات الخطرة للموانئ المصرية.

من جانبه، أكد محمود البسيوني المدير التنفيذي، أن الغرفة في إطار جهودها لدعم ومساندة قطاع الصناعات الغذائية، تنظم ورشة العمل لتقديم الدعم الفني اللازم للتسجيل بالمنظومة الالكترونية من خلال مساعدة الشركات أعضاء الغرفة في إجراءات انشاء الحساب ومراجعة مستندات الشركات المطلوبة والانتهاء من إجراءات التسجيل.

اقرأ أيضاً:

غرفة الصناعات الغذائية تفتتح الدورة السابعة لبرنامج «ازدهار»