نبؤة فرج فودة عن الإخوان بتونس تتحقق بعد 24 عام من رحيلة |فيديو

فرج فودة
فرج فودة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو يحتوى على تقرير مصور عن نبوءة المفكر المصري الراحل فرج فودة الذي تم إغتيالة على يد تنظيم جماعة الاخوان الارهابية ، بما يحدث الآن في تونس، بالتفاصيل والأسماء ، حيث كان له احتكاك مباشر بتجربة تنظيم الإخوان هناك ، أوردها في مقال له بعنوان "لا بد من تونس ولو طال السفر"، سرد فيه ما لمسه من تبني حركة النهضة للأفكار المتطرفة.

وجاء بمقطع الفيديو ، أن فرج فودة توقع في مقاله الدور الذي سيلعبه في المستقبل قائد الحركة المقيم في باريس آنذاك راشد الغنوشي،  والذي يشغل رئيس البرلمان التونسي  مشبها إياه بالخميني.

وتابع " التقرير" أنة جاء فى مقال المفكر الراحل فرح فودة ، عن انزعاجه من ازدواجية الخطاب السياسي التونسي، فعلى السطح ما يسمى بحزب النهضة، الذي يتوجه للمثقفين والليبراليين، ويقدم خطابا معتدلا ظاهريا يتحاشى الصدامات والتحريمات.

وواصل "التقرير" :" بينما مواقف شبابه شيء آخر، فلا حلم لهم إلا الجهاد في سبيل دولة الخلافة، ويتبنون العنف كأسلوب للتغيير ، لنتأكد اليوم أن العنف الذي تعيشه تونس بدأت جذوره على يد حركة النهضة، وعلى يد زعيمها راشد الغنوشي.
 
وكان مسلسل "الاختيار" وقناة "الجزيرة" القطرية  أعادة التذكير بجريمة اغتيال المفكر المصري الراحل فرج فودة، بعد تحريض مباشر على قتله من جانب تنظيم الإخوان الإرهابي وحلفائه.

وقام مسلسل "الاختيار" بالتذكير بالواقعة من خلال تسليط الضوء على جرائم الإرهاب وتضحيات الشرطة المصرية من جهة، ومن خلال واقعة تدعو للسخرية، بطلها أحد المشاركين في العمل، وهو الممثل أحمد الرافعي، الذي كتب منشورا في يونيو 2019، على موقع "فيس بوك": "إنها المرة الأولى التي يظهر فيها المصريون الفرح لموت إنسان.. من تعليق لأحد الكتاب في ذكرى نفوق فرج فودة".

ووفقاً لمداد نيوز ، عاش فرج فودة حياته يناضل ويكتب ضد الفكر الإرهابي ودعوات القتل وصناعة الموت والاغتيالات، التي بدأت تظهر بقوة مع ازدياد عنف الجماعات الإرهابية المتدثرة برداء الإسلام كذبا في منتصف ثمانينيات القرن الماضي.

وفي 8 يونيو 1992، انتظر شابان من جماعة الإخوان على دراجة بخارية أمام مكتب فرج فودة، في مصر الجديدة، وفي الساعة السادسة والنصف مساء، وعند خروجه بصحبة ابنه أحمد وصديق، متوجهين لركوب السيارة أطلق أحدهما الرصاص من رشاش آلي، فأصاب فرج فودة إصابات بالغة في الكبد والأمعاء، ليلقي حتفة على الفوز .

أقرا ايضا   مفتي الجمهورية: الانضمام للإخوان «حرام» بالأسانيد الشرعية| فيديو