شوقي: منصة الامتحانات «اختيارية».. وهذا الهدف من الامتحان التجريبي

 وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

 

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن منصة الامتحانات تظل حلا اختياريا، لافتًا إلى أن الهدف الأساسى من الامتحان التجريبي هو كشف المشاكل المختلفة للوقوف عليها وحلها.

جاء ذلك تعقيبا من  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر جروب حلقة وصل حيث سأل أحد أعضاء الجروب وولى أمر أحد الطلاب سؤالا للوزير نصه كالتالي، «سيادة الوزير لم يتمكن ابنى وكل زملائه اليوم من الدخول على المنصه وتسجيل اجاباته على التابلت هل ممكن نعرف ايه السبب لتداركه فى الأمتحانات النهائيه حتى لا يفقد اولادنا فرصه من فرص الرجوع للتابلت فى حاله وجود اى مشكله فى البابل شيت ، وشكرا لمعاليك».

وتفاعل الدكتور طارق شوقي بالرد سريعا قائلًا: «نعلم هذا يا افندم ونتعامل معه والمنصة تظل حل “اختياري” ولكن اطمئن لان هذا بالضبط هو هدف الامتحان التجريبي وعدد اللجان ١٧٩٢ مدرسة منهم فقط ٨ مدارس رصدنا بها مشكلات داخلية بالكهرباء او الخادم الرئيسي».

يذكر أن جروبات الغش عبر تطبيق التليجرام، تداولت صورًا لأسئلة الامتحان التجريبي لمادة الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم بالثانوية العامة، الذي أداه الطلاب باللجان.

ويهدف هذا الاختبار إلى التعرف على اللجان الامتحانية الرسمية والحصول على أرقام الجلوس، وكذلك الحصول على الاسم وكلمة السر لمن يفعل ذلك في الامتحانات السابقة، كما يعقد على جهاز التابلت وستكون الإجابة بنظام البابل شيت .

شاهد أيضًا:- وزير التعليم: نشر الامتحان ليستفيد منه طلاب المنازل .. فالامتحان التجريبي ليس سريا

كما يهدف الاختبار التجريبي الثالث للثانوية العامة الى اختبار كفاءة الخوادم والشبكات الداخلية فى اللجان الرسمية، والتعرف على نوعية الأسئلة والوقت الكامل لامتحانات جميع المواد، بالإضافة إلى كيفية استخدام البابل شيت وتدريب الطلاب عليه، قبل تطبيقه فى الامتحان الفاينل يوم 10 يوليو المقبل.

 

 وزير التعليم: المنصه تظل حل اختيارى

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي