يسيرون في الظلام.. فاكهة يخاف منها الجن ويختفي فورا

 فاكهة يخاف منها الجن ويختفي فورا
فاكهة يخاف منها الجن ويختفي فورا

هل تؤمن بما يسمونه عفاريت؟.. هل هناك شيء اسمه الجن؟، هل موجود بالفعل بيننا أم أن هذه تخيلات وأوهام اخترعها أجدادنا ليخيفوا بها صغارهم ووصلتنا؟!

 

تؤكد الأديان السماوية وجود الجن بينما يرفض علماء النفس وجودهم ويقولون إنها خرافات اخترعتها طائفة معينة لتسيطر على بعض الأشخاص واستغلالهم. 

 

لكن مجلة روز اليوسف نشرت تقريرا في 21 مارس 1960 نقلا عن أحد الشيوخ المغاربة، قال فيه: "لقد رأيت الجنيات حولي أكثر من مرة في منطقة درب الدليل بالدرب الأحمر بالقاهرة أثناء دراستي في جامعة الأزهر عام 1920". 

 

ومنطقة "درب الدليل" مشهورة بالجن وأهالي الحي يشهدوا بذلك، وذات مرة رأى أحد المشايخ في هذه المنطقة جنية دون ملابس فذهل الشيخ واستعاذ بالله ثم استغاث بمن معه في البيت وبمجرد وجودهم اختفت الجنية.

 

اقرأ أيضًا| أغرب توأم بالعالم.. فتاة عذراء «حامل» في شقيقها لـ24 عاما 

 

ووفقا لما جاء في التقرير فإن الشيخ طلب من الجميع تصديق هذه الأساطير ثم حذر من أن الجن يحب أن يتشكل دائما في صورة الكلب الأسود، فإذا التقى أحد وهو يسير بمفرده في الظلام بكلب أسود فعليه أن يكون حذر فهو على الأغلب من الجان.

 

وعندما يظهر الجن أمامنا يتشكل بصورة كلب أو ثور أو السبع أو الحمار، ويموت الجن إذا مات هذا الشكل، وتنشر الجن في الليل طلبا للرزق.

 

أما طريقة الوقاية من الجن فتتم من خلال طريقتين أولها كتاب "حلية الأولياء وطبقات الأصفياء" هو الكتاب الوحيد الذي يحصن الإنسان من الجن بمجرد اقتنائه.

 

والطريقة الثانية " الأوترج" وهي نوع من أنواع الفاكهة وتوجد في اليمن، فالجن يخاف من هذه الفاكهة ولا يتواجد بوجودها.


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم