الزراعة ترصد الأنشطة التدريبية لمعهد التناسليات الحيوانية خلال شهر يونيو| صور

جانب من الأنشطة التدريبية لمعهد التناسليات الحيوانية
جانب من الأنشطة التدريبية لمعهد التناسليات الحيوانية

قال د. هاني حسن مدير معهد التناسليات الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن المعهد قام بإصدار تقريره حول النشاط التدريبي خلال شهر يونيو2021 بمركز التدريب والتعليم والحاصل على ISO 21001:2018، وذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتنسيق مع د. محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية. 

أقرأ أيضًا| الزراعة تنظم مدرسة حقلية للنخيل فى مركز فاقوس بمحافظة الشرقية

وأوضح أن المركز قام بتدريب عدد من الأطباء البيطريين باستخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال تشخيص الحمل وبعض الأمراض التناسلية وذلك بعقد دورات تدريبية عن السونار في المجترات الصغيرة والخيول والحيوانات الأليفة حيث تم تدريب 14 طبيب بيطري من محافظات «القاهرة، سوهاج، الجيزة، الدقهلية، جنوب سيناء، البحيرة، المنوفية» وطبيب من دولة السودان الشقيقة. 

وأضاف حسن، أن المركز التدريبي قام بتدريب 14 طبيبا بيطريا من أجل الإرتقاء بدورهم في العمل الحقلي وذلك عن طريق عقد دورتين في مجال  تشخيص الحمل عن طريق الجس المستقيمي وعلاج قلة الخصوبة  في الماشية والتي حضرها أطباء بيطريين من محافظات «المنيا، سوهاج، أسوان، الغربية، الدقهلية، قنا، أسيوط، المنوفية، كفر الشيخ» وطبيب من دولة السودان الشقيقة. 

وأكد أن المركز التدريبي نجح في تنظيم دورة  تدريبية  (webinar) عن تفاعل البلمرة المتسلسل حجر الزاوية في البيولوجيا الجزيئية وحضرها 17 متدرب من الأطباء والبشريين والبيطريين والصيادلة وخريجي علوم وزراعة من محافظتي القاهرة والفيوم و لاقت محاضراتها نجاحا كبيرا لدى المتدربين حيث اتثنوا عليها وطالبوا بتكراراها .