كوريا الشمالية تستنجد بالحمير الحصاوي.. تحرك مصري

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

في واحد من أغرب صفقات الاستيراد، طالبت جمهورية كوريا الشمالية من السلطات المصرية السماح لها بالاستعانة بالحمير المصرية "الحصاوي " من اجل تحسين السلالة الكورية, واستخدامها في الزراعة.

 

وتقدمت كوريا الشمالية بطلب استيراد 200 حمار حصاوي على أن تقوم بدفع ثمنها نقدا وبالعملة الصعبة, وكشفت رغبتها بالاستعانة بالسلالة المصرية من أجل استخدامها في أعمال الزراعة والمزارع الجماعية في مختلف أنحاء البلاد, بجانب تحسين بعض السلالات الكورية.

 

واشترطت الجهات الكورية بعض المواصفات في الحمير التي ترغب في استيرادها من مصر, بأن تتراوح أعمار الحمير من سنة إلى خمس سنوات، بجانب أن تكون 90% من الحمير المصدرة من الإناث.

 

اقرأ أيضًا| أغرب سلفة في التاريخ.. 7 آلاف سنة للسداد !

 

وأعدت المصلحة البيطرية المصرية بوزارة الزراعة مواصفات خاصة للحمير المطلوب تصديرها من أجل الحفاظ على السمعة العالمية للحمير الحصاوي في بلاد العالم المختلفة.

 

كما قامت اللجنة البيطرية بتشكيل لجنة من الأطباء البيطريين للكشف على الحمير وإصدار شهادات طبية تثبت خلوها من أي أمراض معدية قبل السماح لها بالتصدير.

 

وتقرر أن تقوم باخرة كورية ستمر على ميناء بورسعيد خلال أسبوعين بنقل الحمير الحصاوي من أجل الاستعانة بها في كوريا, وذلك بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة في عددها الصادر بتاريخ 5 مايو 1976.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم