مفتي جمهورية تشاد: قرار «قصر الحج من الحذر» واجب مراعاته والأخذ به

مفتي جمهورية تشاد الشيخ أحمد النور محمد الحلو
مفتي جمهورية تشاد الشيخ أحمد النور محمد الحلو

أشاد مفتي جمهورية تشاد الشيخ أحمد النور محمد الحلو، بالجهود التي تقوم بها حكومة المملكة العربية السعودية في مواسم الحج كل عام.

وقال: "إننا نتابع ما يُستجد من شؤون المسلمين لاسيما في مملكة الخير، وإننا كغيرنا من علماء العالم الإسلامي نرى أن أخذ الحيطة والحذر أمر واجب مراعاته والأخذ به، لقوله تعالى [يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا خُذُوا حِذْرَكُمْ]، ولقوله صلى الله عليه وسلم: (لا ضرر ولا ضرار), ومعروف أن حفظ النفس من الكليات الخمسة التي أجمع عليها المسلمون, وهذه العلة الفاتكة بالإنسان لا زالت قائمة لم تمح بعد".


جاء ذلك، في برقية تلقتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، قال فيها: نؤيد ونساند ما قامت به المملكة العربية السعودية هذا العام من قصر الحج على حجاج الداخل من السعوديين والمقيمين، بسبب استمرار جائحة كورونا.. سائلاً الله تعالى أن يرفع هذا الداء الذي فتك بالإنسان حيث ما كان.


وختم تصريحه بالدعاء، أن يحفظ الله هذا البلد الطاهر الذي يضم أشرف بقعتين وهي الحرمين الشريفين من كيد كل كائد، وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده، وأن يجزيهم كل خير على ما قدموه لأمة الإسلام والإنسانية جمعاء.

 

شاهد ايضا

 هل الشريعة الإسلامية مطبقة في مصر؟.. «المفتي» يُجيب