تنفيذ حكم الإعدام ضد المتهم بقتل كاهن كنيسة المرج 

المتهم
المتهم

 

أكدت مصادر مطلعة، أن مصلحة السجون، قامت صباح اليوم، بتنفيذ حكم الإعدام، على المتهم أحمد سعيد السنباطي، لقيامه بقتل القمص سمعان شحاته، كاهن كنيسة المرج، وتم نقل الجثة للمشرحة، تمهيدًا لتسليمها لذويه. 

جدير بالذكر، أن محكمة جنايات القاهرة، قد أحالت أوراق المتهم بقتل القس سمعان شحاتة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«مقتل كاهن المرج» إلى مفتي الجمهورية، وأصدرت حكمها بالإعدام على المتهم.

اقرأ أيضا|  10 تواريخ مهمة في محاكمة قاتل «كاهن كنيسة المرج»

وجاء في أمر الإحالة أن النيابة العامة تتهم أحمد سعيد إبراهيم السنباطي 19 سنة، فني صناعي، مقيم بالمرج بقيامه، في أكتوبر الماضي، بقتل سمعان شحاتة رزق الله عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم على قتل القس، وأعد لذلك الغرض، سلاح أبيض، وتربص له بالمكان الذي أيقن أنه سيظفر فيه بالمجني عليه، حتى باغته طعنا وضربا بأنحاء متفرقة من جسده، وأجهز عليه بالسلاح الأبيض، قاصدا من ذلك إزهاق روحه، كما أحرز بدون ترخيص سلاحا أبيض.

وكشفت تحقيقات نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، مع المتهم أنه لا يعاني من أي مرض نفسي، وكان في كامل وعيه أثناء قتل المجني عليه، مشيرًا إلى أنه قبل يوم الحادث خطط لقتل أي كاهن يراه أمام الكنيسة.

وقال المتهم في اعترافاته، إنه اشترى سلاح أبيض ونزل ووقف في الشارع بالقرب من الكنيسة، وما إن لمح المجني عليه حتى سارع إليه، وباغته بطعنات متفرقة، مؤكدًا أنه لا يعرف المجني عليه معرفة شخصية، إلا أنه رأى شخصًا يرتدي زي الكهنة، فقرر قتله.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي