طلاب الثانوية العامة: استفدنا من الامتحان التجريبي

التربية والتعليم
التربية والتعليم

انتهى طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضية، من أداء الامتحان التجريبي لمادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، مؤكدين أن الأسئلة تضمنت 25 سؤال.

وأكد طلاب الشعبة العلمية، أن امتحان الأحياء تضمن 60 سؤالا، موضحين أن التعامل مع البابل شيت كأول تجربة ورقية للامتحان بهذا الشكل سهلة وليست صعبة، خاصة أن شكل ورقة البابل شيت واضحة ومفهومة واختيارات الإجابات أسفل بعضها مرتبة.

وأشار الطلاب، إلى أن أسئلة الامتحان تحتاج إلى تفكير للإجابة عليها، وأبدى بعض الطلاب ملاحظاتهم حول تجربة البابل شيت، موضحين أن عدد الأسئلة في كراسة الأسئلة 25 سؤالا مقابل 60 سؤالا في ورقة البابل شيت، مطالبين بأن تكون عدد الإجابات والأسئلة في البابل شيت مطابقة لعدد الأسئلة في كراسة الامتحان، إضافة إلى ترك مساحة كمسودة في نهاية ورقة الأسئلة لاستخدامها في خطوات الإجابة عن الأسئلة.



وأوضح الطالب علي الشريف، رئيس اتحاد طلاب مدرسة السعيدية، أن امتحان البابل شيت في الاستاتيكا سهل، ولكن الأسئلة تحتاج لتفكير كبير ووقت أكبر للإجابة عن الأسئلة، لافتا إلى أن التجربة الحالية من امتحانات الثانوية العامة مفيدة وعاش الطالب أجواء الاختبار النهائى وهناك استفادة حقيقة تمت على أرض الواقع.