انطلاق «لقاء مدربات برنامج الرياضة من أجل التنمية» بالإسكندرية

أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

ينطلق، اليوم، بالمدينة الشبابية في الإسكندرية، فعاليات اللقاء المجمع لمدربات برنامج الرياضة من أجل التنمية بإجمالي 300 مدربة على مستوى 8 محافظات، وتنفذه الإدارة المركزية للتنمية الرياضية" ممثلة في الإدارة العامة للقاعدة الشعبية".

 

ويأتي ذلك، بحضور ممثلي منظمة اليونسيف وقيادات وزارة الشباب والرياضة للوقوف علي آليات تنفيذ ومقترحات وتوسيع البرنامج الذى يهدف للتنمية المجتمعية للإناث من خلال ممارسة الرياضة، وفي إطار رؤية القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، والاهتمام بالرياضة، والاهتمام بالمرأة، وذلك وفقاً لاستراتيجية بناء الإنسان ورؤية مصر 2030.

يشار إلى أن آليات تنفيذ البرنامج تتضمن مشاركة أبناء  الجاليات الموجودة بمصر لتهيئتهم وتنشئتهم اجتماعياً فى وطنهم من خلال ممارسة الرياضة، وذلك فى إطار الاهتمام برياضة المرأة ومساهمتها فى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية.

أوضح الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن استراتيجية الوزارة منبثقة من استراتيجية بناء الإنسان التى تهدف إلى تحقيق رؤية القيادة السياسية فى نشر الرياضة وجعلها اسلوب حياة لدى كل المصريين من خلال عدد من المحاور أهمها المحور البدنى والمعرفى والاجتماعي والنفسى، مشيراً إلى أن تلك المحاور تهدف إلى إيجاد وبناء جيل جديد قادر على العطاء والبناء والتنمية وإخراج مواطن نافع لبلده ومجتمعه.

الجدير بالذكر، أن وزارة الشباب والرياضة تنفذ مجموعة من البرامج مع منظمة اليونيسيف من خلال استراتيجية برنامج رياضة من أجل التنمية وبرنامج مشواري لتدريب الشباب وتنمية مهاراتهم وإتاحة الفرصة للفتيات لممارسة الرياضة وجعلها اسلوب حياة.

 

«الشباب والرياضة»: انطلاق دوري خماسيات كرة القدم لتلميذات المدارس غداً