أشهر شيف مأكولات أوكرانية يقدم طبق البورش بالقاهرة | صور

طبق  البورش
طبق  البورش

 

قدم الشيفان الأوكرانيان يوري كوفريزينكو وأندريه كالاغوركا المأكولات الوطنية  الأوكرانية في القاهرة بدعوة من سفارة أوكرانيا في مصر.

وقال السكرتير الثاني للسفارة الأوكرانية بالقاهرة بوهدان هورفات، إن البعثة الدبلوماسية أقامت عددًا من الفعاليات الطهوية في القاهرة، والتي تضمنت ليس فقط تقديم المأكولات الأوكرانية لسكان العاصمة المصرية، ولكن أيضًا تعريف الطهاة الأوكران بسمات الطهي في هذا البلد.

وأعد الطهاة عشاءً أوكرانيًا للدبلوماسيين الأجانب وقدموا المأكولات المحلية لضيوف احد المطاعم  داخل احد النوادى بالقاهرة، والذي يضم أعضاؤه العديد من المسؤولين الحكوميين من وزراء ونواب ، بالإضافة إلى رجال أعمال وأطباء وغيرهم.

"كان هذا هو العرض الثاني للمطبخ الأوكراني في القاهرة في السنوات الأخيرة. خلال العامين الأولين في مهرجان الطهي في القاهرة ، تمكن 500 ضيف من تذوق أطباق الطهاة الأوكرانيين.

وكجزء من عرض تذوق الطعام، كان هناك أيضًا عرض تقديمي للموقع الرسمي لأوكرانيا للجمهور الأجنبي Ukraine.ua، والذي يحكي عن إمكانيات السفر والدراسة والأعمال في اوكرانياو قدم المجتمع الأوكراني في القاهرة العديد من المواقف حول تقاليد وثقافة اوكرانيا