16 ألف و757 طالبا يؤدون الإمتحان التجريبي بالثانوية العامة ببني سويف

صورة موضوعية
صورة موضوعية

انطلق اليوم الاثنين الامتحان التجريبي الثالث لطلاب الثانوية العامة، والذي سيستمر على مدار 3 أيام، باستخدام التابلت والبابل شيت كامتحان تجريبي، ضمن سلسلة من الخطوات التجريبية لتلافي أية أخطاء محتملة في الامتحان النهائي.

 اقرأ أيضا طرق تهيئة الأجواء السليمة لطلاب الثانوية العامة فى الامتحان التجريبي | فيديو

من جانبها أكدت سهام يوسف وكيل وزارة التربية والتعليم، أن عدد الطلاب المتقدمين للإمتحان 16 ألف و757 طالباً وطالبة موزعين على 62 لجنة، يؤدي من بينهم 14 ألف و 272 الامتحان اليكتروني و ورقى بابل شيت، فيما يؤدى 2485 من طلبة المنازل والدمج الامتحان ورقياَ.

 وأوضحت أن الهدف من الامتحان هو التعرف على اللجان الرسمية، والحصول على أرقام الجلوس، والإسم وكلمة السر، لمن لم يفعل ذلك في الامتحانات السابقة، فضلا عن الإطمئنان على كفاءة الخوادم والشبكات الداخلية في اللجان الرسمية، والتعرف على نوعية الأسئلة والوقت الكامل لامتحانات جميع المواد، بجانب اختبار استخدام البابل شيت، علاوة على إتاحة الفرصة كاملة لطلاب المنازل، والراسبين، والتقسيم للتجربة، والتدريب على الأسئلة، والبابل شيت.

 من جانبه شدد الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف، على المتابعة الميدانية المستمرة بكل المدارس سواء بالقرى أو المدن، والعمل على تذليل كافة العقبات وحل المشكلات أولا بأول، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظة، أو رفعها للوزارة في حالة تتطلب الأمر ذلك.