بـ30 قرشا.. فستان للارتداء مرة واحدة

ب30 قرشا.. فستان للارتداء مرة واحدة      
ب30 قرشا.. فستان للارتداء مرة واحدة   

كعادتها الموضة تحمل بين طياتها كل ما هو جديد، لكن ما بدا غريبا هي فساتين من الورق وثياب مخصصة للسهرة من السلوفان في ستينيات القرن الماضي.
 

لم تتوقف خطوط الموضة يوما على مستوى العالم عند محطة موضة بعينها، بل استمروا في التفكير في تقاليع جديدة تلفت إليهم أنظار العالم بشكل أكثر، فخرجوا في آواخر الستينيات بأحدث الصيحات العالمية في موضة الملابس التي تمثلت في صناعة الفساتين من الورق، وهذا النوع يمكن ارتداؤه عدة مرات ثم إلقائه في سلة المهملات.

 

فالثوب المصنوع من الورق لا تزيد تكلفته عن 30 قرشا، وبذلك تتحقق رغبة المرأة الدائمة في التغيير والتبديل ولبس الجديد بأقل الأسعار وبالنسبة لفساتين السهرة فتم تصنيعها من أوراق السلوفان التي تتسم بألوانها البراقة واللامعة التي تناسب تلك الأجواء.

 

وبحسب ما ورد في مجلة آخر ساعة 1968 وبالرجوع إلى آراء أكبر بيوت الأزياء للتعرف على رأيهم في تلك الصيحة التي اجتاحت أوروبا في ذلك الوقت أجمعوا على أن تلك الموضه لن تستمر طويلا وسوف تندثر ولن تجد الفرصة للخروج إلى النور كمثيلاتها نظرا لضعف الخامات المستخدمة في التصنيع فالورق مهما بلغت سماكته فهو معرض للقطع من أقل حركة مما يجعل تلك الملابس غير عملية على الإطلاق بالرغم من سعرها الزهيد.

في الستينيات.. الوشم على الخدود صيحة الحسناوات في هذا البلد

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي