النرويج تقرر عدم مقاطعة كأس العالم 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت الجمعية العمومية لـ الاتحاد النرويجي لكرة القدم في اجتماعها الاستثنائي اليوم الأحد عدم مقاطعة بطولة كأس العالم «قطر 2022».

وتم اتخاذ قرار عدم المقاطعة ضمن الاتحاد النرويجي بعد عملية تصويت جاءت على خلفية تنديد بعض أطراف اللعبة بأوضاع حقوق الإنسان للعمال الأجانب في الدولة الخليجية.

وفي مؤتمر استثنائي دعى إليه الاتحاد النرويجي لكرة القدم للنظر في هذه القضية الشائكة، صوت 368 مندوبا لصالح اقتراح يرفض المقاطعة، في مقابل تأييد 121.

وكانت قطر عرضة لانتقادات من منظمات غير حكومية عدة، على خلفية تعاملها مع العمال الأجانب الآتين من قارتي إفريقيا وآسيا للعمل في بناء مرافق وملاعب المونديال.

وبخلاف ما يتم تداوله، تؤكد السلطات في العاصمة الدوحة أنها بذلت جهودا جبارة، وأكثر من أي دولة في المنطقة، بهدف تحسين ظروف العمل للعمال الأجانب.

وتحتل النرويج، التي لم تشارك في مسابقة دولية كبرى منذ كأس أمم أوروبا 2000، المركز الرابع في المجموعة السابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر، برصيد 6 نقاط من فوزين وخسارة، خلف تركيا (7 نقاط) وهولندا والجبل الأسود (6 لكل منهما).

وبالتالي، في حال نجحت في التأهل إلى النهائيات، ستشارك النرويج في المونديال المقرر إقامته العام المقبل بالفترة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر.
 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي