«التموين»: نجحنا في جذب استثمارات تجاوزت 50 مليار جنيه خلال الـ 3 سنوات الأخيرة

الدكتور على المصيلحى وزير التموين
الدكتور على المصيلحى وزير التموين

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين ، أن قطاع التجارة الداخلية نجح فى جذب استثمارات جديدة تجاوزت 50 مليار جنيه خلال الثلاث سنوات الماضية.

وشدد وزير التموين على سعي وزارة التموين إلى جذب القطاع غير الرسمى لمنظومة التجارة الداخلية، وذلك  بالتعاون مع وزارتي المالية و التنمية المحلية ، لتحقيق المنافسة العادلة مع القطاع الرسمى الذي يسدد الضرائب والتأمينات ويضمن حقوق المستهلك .

اقرأ أيضا| 500 ألف طن مواد غذائية شهريًا.. والغرف التجارية تؤكد استقرار الأسعار

لافتاً إلى  تحديث منظومة المعلومات المتضمنة  5 ملايين سجل تجارى، وحوالي 450 ألف علامة تجارية ونموذج صناعي ومؤشر جغرافي، الى جانب منظومة للشمول المالى والتدريب بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية لأكثر من 10 ملايين من العاملين بالقطاع الذين يشكلون حوالي 30% من قوة العمل الرسمية.

كما أكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين  ورئيس جهاز تنمية التجارة ،ان معدلات نمو التجارة الداخلية فى مصر تعد الأعلى على مستوى الشرق الأوسط ،حيث إن اجمالى الناتج المحلى العام الماضى قرب من 6 تريليونات جنيه، وقطاع التجارة الداخلية يساهم بخمس الناتج المحلى بقيمة تقرب من 1.2 تريليون .

وانه تم تطوير منظومة التجارة الداخلية، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، وأن البنية التحتية لمنظومة التجارة تتضمن سلاسل الامداد وسلاسل توريد ومناطق لوجستية ومراكز تجارية ومساحات تخزينية وأسواق جملة، وبورصة للسع، وهو ما يقوم به جهاز تنمية التجارة الداخلية. 

لافتا إلى أن  قطاع التجارة الداخلية يمثل 30 % من فرص العمل على مستوى الجمهورية، بما يقرب من  10 ملايين فرصة عمل .