أخر الأخبار

خاص | إحلال «التوك توك» يدخل مبادرة البنك المركزي.. والتطبيق خلال شهر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد مصدر في وزارة التنمية المحلية أن مبادرة إحلال «التوك توك» بسيارات ميني فان، سوف تدخل ضمن مبادرة البنك المركزي والتي تهدف إلى استبدال السيارات والمركبات القديمة بأخرى حديثة تعمل بالغاز الطبيعي.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة اخبار اليوم» أنه سيتم تطبيق مبادرة إحلال الـ«توك توك» بسيارات فان خلال شهر من الآن وفي جميع محافظات مصر.

اقرأ أيضا| الحكومة تبدأ إجراءات تقنين أوضاع مركبات «التوك توك»

وأشار المصدر إلى أنه سيتم تحديد مسار «التوك توك» حيث سيكون خط سيره في القرى والمدن بعيدا عن المحاور والطرق الرئيسية وبعيد عن المناطق المخططة.

وعن رسوم تراخيص «التوك توك» في المناطق المسموح السير فيها، أضاف المصدر أن وزير التنمية المحلية قد أصدر تعليمات لجميع المحافظين بتخفيض  ترخيص رسوم «التوك توك» ويتم دراسة حاليا لوضع الرسوم بحسب كل محافظة.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، لبحث إجراءات تقنين أوضاع مركبات "التوك توك" وتشجيع أصحابها على الترخيص.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد خلال الاجتماع ضرورة وأهمية تقنين أوضاع مركبات «التوك توك» على مستوى الجمهورية، والعمل على تيسير إجراءات الترخيص لأصحابها، لافتا إلى أن هناك فوائد واسعة من التقنين، سواء للمجتمع، أو لصاحب «التوك توك» نفسه، الذي سيتم التأمين عليه، وسيكون له معاش.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي