فوزي الزيبق يشارك في معرض الكتاب بـ 3 إصدارات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يشارك الكاتب فوزي عطيه الزيبق بـ 3 كتب، في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52، المقرر إقامتها في نهاية الشهر الجاري.

يحمل الكتاب الأول عنوان "هل نحن خير أمة"، ومن أجوائه: "هل صحيح نحن خير أمَّة..؟، فما لنا أمَّة متعثرة مبعثرة؟، مرض؟ شيخوخة؟، أم استراحة محارب؟، هل كانت لنا عصور نهضة؟، أم هكذا كان الحال في الماضي؟، هل الأمم كالبشر؟ تمرض ثم تصحو، تقع ثم تنهض، تلزم الفراش أحيانًا ثم تواصل السعي والحركة؟"، والكتاب يحاول الإجابة على هذه التساؤلات وغيرها.

اقرأ أيضا| هيثم مازن يشارك بـ «وأرادت أن تدمرني» في الدورة الـ ٥٢ لمعرض الكتاب

أما الكتاب الثاني فجاء بعنوان "استمتع بصلاة الفجر"، ومن أجوائه: "لماذا تبدو ركعات الفجر ثقيلة عند البعض؟، نتعجب من البطل الذي يقوم برفع الأثقال، ويبهرنا السبَّاح عندما يعبر البحر، وتشدنا لوحة رسمها فنان، ويروقنا قصر صممه مهندس، ونبارك طالباً تفوق، وهؤلاء ما تفوقوا إلا بحبهم لعملهم، وما تميزوا إلا بإجادتهم فيه، وما وصلوا إلا بالعزيمة والإصرار".

 

أما الكتاب الأخير حمل عنوان "استمتع بصلاتك"، ومنه: "فارق كبير بين مَن يحرك أعضاء جسمه حركة تلقائية تائهة لا تعنى شيئاً.. ومَن يحركها حركة مدروسة منسقة ليحصل بها على تفوق رياضى وسلامة بدنية.. وكذلك، فارق كبير بين مَن يصلى..  والذى يصلى ليصل بصلاته هذه إلى تفوق روحى مأمول، وليدخل بصلاته دائرة الضوء والرحمة والرضوان".